رئيس مجلس المناقصات يفتتح النسخة الثانية

مؤتمر ومعرض عُمان لإدارة ونظافة المرافق يناقش مستجدات القطاع وتعزيز الحلول التقنية الذكية

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

افتتح معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي، رئيس مجلس المناقصات، النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض عُمان لإدارة ونظافة المرافق 2018، وينظّم المؤتمر الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية برعاية وزارة القوى العاملة ممثلة في دائرة الصحة والسلامة المهنية وبلدية مسقط، وبدعم من وزارة الزراعة والثروة السمكية وجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق "ميفنا"؛ حيث يأتي المعرض هذا العام بعنوان "معًا نحو حماية الصحة والمرافق والبيئة"، وستتضمن الفعالية معرضاً وورش عمل وزيارات ميدانية للمصانع.

ويبحث المؤتمر آخر مستجدات إدارة المرافق والنماذج التجارية والتركيز على العملاء وتكاليف الخدمات والحلول التقنية الذكية. وبدأ اليوم الأول للمؤتمر بعرض تقديمي خاص وضّح من خلاله المتحدث المشاريع الضخمة وأبرز مستجدات إدارة المرافق، كما تطرّق إلى استراتيجيات تُساعد على تشكيل منحى خاص لإدارة المرافق في المنطقة وأبرز توجهات صناعة إدارة المرافق في البلد، وطرح المتحدث رؤى شاملة لصناعة إدارة المرافق في السلطنة وتطرق إلى النماذج التجارية الناشئة في إدارة المرافق، وأهمية الطاقة الرقمية المتكاملة والمركزة على العملاء، وحلول إدارة المرافق التي تُساعد على الاستثمار الأمثل للموارد على المدى البعيد، وإمكانية الوصول إلى البيئات المدمجة لاسيما فيما يتعلق بالتصميم ومسؤوليات فريق الإدارة ومسؤوليات تحويل النفايات إلى طاقة مستفادة في السلطنة. وتوّجت وقائع اليوم الأول بورشة عمل حول "إدارة المرافق الذكية"؛ حيث تطرّقت الورشة إلى التكنولوجيا المستخدمة في الماضي والحاضر والمستقبل والتي ساهمت بدورها في جعل المرافق أكثر ذكاءً، وعرّجت الورشة على المنتجات التي تعزز التواصل بين فرق إدارة المرافق.

وسيناقش المؤتمر في يومه الثاني بتاريخ 6 فبراير 2018 ضوابط التحكم بالحشرات في السلطنة والمنطقة؛ بالإضافة إلى ضوابط تخزين الغذاء والسلامة والأمن والذي الذي تلعبه التوعية حول هذه الجوانب، والتدريب وإجراءات الصحة والسلامة والبيئة في مجال إدارة الحشرات في المناطق الريفية من البلد.

ويستضيف المؤتمر برنامجا شاملا خلال يومي الانعقاد؛ حيث سيتبادل المتحدثون معارفهم ورؤاهم حول إدارة المرافق والسيطرة على الحشرات وصناعة النظافة.

وسيعرض مؤتمر ومعرض عُمان لإدارة ونظافة المرافق 2018، الحلول المُثلى لمواجهة تحديات صناعة النظافة وإدارة المرافق؛ وذلك عبر ثلاثة أيام متواصلة. وبإمكان زوار المعرض معاينة أفضل الحلول المستخدمة لحماية المنشآت وإدارة المرافق؛ حيث تقدّم هذه الحلول الشركات التالية؛ المجموعة الدولية العُمانية، وشركة عُمان شابورجي وشركة صور أوفرسيز "المتميزون في مكافحة الآفات"، وشركة أجرولايف ساينزس، وشركة الخدمات الفنية الهندسية، وشركة ملتي كلين ش.م.م، ومجموعة نسيم إبراء، وشركة تيجان للمعدات، وشركة النبع للخدمات ش.م.م، ووكالة مطرح للشحن والتجارة ش.م.م، وشركة العريق للمعدات ش.م.م، وشركة بيت الأصول، وشركة الزوردي للتجارة والمبيدات الحشرية.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأخير من المعرض (7 فبراير 2018) عقد جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق ورشة عمل بعنوان: "القيمة المُضافة الاقتصادية لإدارة المرافق في سلطنة عُمان"؛ بينما ستقوم الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي بتنظيم زيارة إلى مخازن الهيئة في الرسيل للتعرف على كفاءتهم التدريبية حول استخدام المبيدات في حماية وتخزين المواد الغذائية لديهم.

تعليق عبر الفيس بوك