أوربك تحصل على شهادة الموزع الاقتصادي المعتمد

 

مسقط - الرؤية
حصلت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) على شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد من الإدارة العامة للجمارك بشرطة عُمان السلطانية وذلك نظير التزامها المتواصل بالإجراءات والأنظمة الحكومية المختلفة. وستضيف هذه الشهادة عددا من المزايا إلى سلسلة توريد الشركة، إضافة إلى أنها ستساهم في تعزيز كفاءة شركة أوربك لتسويق البوليمر في زيادة القيمة الإستراتيجية لعملياتها التجارية في الأسواق العالمية.

ومن خلال هذه الشهادة ستحصل أوربك على العديد من الامتيازات الممنوحة للمشغل الاقتصادي المعتمد ومنها: إفراج حدودي سريع للبضائع وتقليل عدد مرات التفتيش الجمركي وإعطاء الأولوية في التفتيش الجمركي خلال المنافذ علاوة على إمكانية عمل تصريح مبسط مسبق في نظام بيان والإفراج عن البضائع قبل إنهاء إجراءات التخليص الجمركي. كما تشمل المزايا أيضًا إخطارا مسبقا قبل التدقيق الجمركي، وامتيازات الاعتراف المتبادل الدولي ووضع شعار المشغل الاقتصادي المعتمد في عمليات الترويج للشركة.

وقال د. هلال بن عبد الله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة – أوربك: "ستعزز شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد من دور أوربك كشريك تجاري موثوق يلتزم دائماً بتطوير سلسلة توريده بما يخدم قائمة العملاء في جميع أنحاء العالم. كما سيرسخ هذا الاعتماد من التزامنا التام بتحقيق إجراءات الإدارة العامة للجمارك ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون المثمر والمساهمة في تعزيز نمو مجتمع الأعمال والقطاعات التجارية بما يتماشى مع إستراتيجية السلطنة 2040 للقطاع اللوجستي".

ومن جانبه قال العقيد خليفة بن علي السيابي، مدير عام الجمارك: "تعد أوربك في صدارة شركات قطاع النفط والغاز التي حصلت على شهادة المشغل الاقتصادي وذلك لالتزامها المتواصل بإجراءات وقوانين وأنظمة الجمارك المختلفة. ولا تقتصر أهداف برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد على تسهيل الأعمال التجارية وتكريم الشركات والمؤسسات الموثوقة وتشجيعها على اتباع أفضل الممارسات في سلسلة التوريد الدولية وتسهيل حركة البضائع فحسب، بل تشمل أيضاً رفد الشركات المحلية بمزايا تنافسية وترسيخ مكانة السلطنة كمركز تجاري عالمي آمن على أعلى مستوى من الكفاءة وهذا ما نأمل أن تحققه شركة أوربك لتسويق البوليمر من خلال منافذ البيع الإقليمية حول العالم للمنتج العُماني "لبان" والذي يشمل البولي إيثيلين والبولي بروبيلين".
يشار إلى أنَّ برنامج شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد يتم تطبيقه من قبل شرطة عمان السلطانية (بالإدارة العامة للجمارك). ويتم الاعتراف بهذه الشهادة دولياً وتتماشى مع ضوابط منظمة الجمارك العالمية، واتفاقية تيسير التجارة المنبثقة من منظمة التجارة العالمية، حيث تم إطلاق البرنامج لإيجاد شراكات إستراتيجية وخلق ثقة للمجتمع التجاري وضمان تحقيق أعلى مستويات الأمان في سلاسل التوريد فضلاً عن تسهيل حركة التجارة العالمية. كما يساهم هذا البرنامج في تخفيض التكاليف وتسهيل الإجراءات الجمركية، وتعزيز أعمال المشاركين فيه من خلال اعتمادهم كشركاء أعمال دوليين.

تعليق عبر الفيس بوك