بنك صحار يتوج بالمركز الأول في مسابقة السلامة المرورية لمؤسسات القطاع الخاص

مسقط - الرؤية

حصد بنك صحار، مؤخراً، المركز الأول لفئة مؤسسات القطاع الخاص في النسخة الثالثة لمسابقة السلامة المرورية، التي نظمتها شرطة عُمان السلطانية، متمكناً من تحقيق إنجاز على مستوى القطاع المصرفي ليتوج كأول بنك ينال جائزة ودرع السلامة المرورية في السلطنة. وجاء الإعلان عن هذا الإنجاز ضمن حفل أقامته شرطة عُمان السلطانية بمعهد السلامة المرورية، في الأول من فبراير 2018م؛ تحت رعاية سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية.

وقد مثل البنك بهذه الفعالية كلٌّ من: منيرة بنت عبدالنبي مكي المدير العام للموارد البشرية والإسناد لدى البنك، ومازن بن محمود الرئيسي مساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن ببنك صحار. وتعكس هذه الجائزة -وهي الأولى للبنك للعام 2018- مدى نجاح حملة "ركز وسوق" للسلامة المرورية خلال العامين السابقين، والتي وصل صداها لجميع المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء السلطنة.

وقال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة بنك صحار: إنه لشرف كبير لنا أن نكون أول بنك محلي يفوز بجائزة مسابقة السلامة المرورية. وبالنيابة عن كافة أفراد أسرة بنك صحار، فإنني أتوجه بالشكر لشرطة عُمان السلطانية على هذا التكريم الذي نعتبره بمثابة اعتراف بجهودنا وإشادة بالتزامنا تجاه المشاركة الفاعلة في بلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية، وجعل الطرق أكثر أمناً من أجل الأجيال القادمة. هذا وكنا قد أطلقنا حملتنا للسلامة المرورية استجابةً لتوجيهات صاحب الجلالة لتعزيز السلامة والحد من الحوادث على الطرق من خلال رفع الوعي حول ذلك؛ الأمر الذي وضعناه كأولوية ضمن حملتنا للمسؤولية الاجتماعية "صحار العطاء". لقد عملنا عبر سنوات مسيرتنا المهنية على إطلاق العديد من الحملات واسعة النطاق التي شملت جميع أنحاء السلطنة، والتي وُجِّهَت لتعزيز الوعي المروري، مشتملة على حملاتنا على منصات التواصل الاجتماعي التي اعتمدنا فيها على حضورنا الواسع، وتعاونا المستمر مع الجمعية العُمانية للسلامة على الطرق، وشرطة عُمان السلطانية، والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون. إن فوزنا بهذه المسابقة هو إنجاز لسجل إنجازاتنا المتحققة بالتعاون مع شركائنا، مواصلين التزامنا تجاه السلامة على الطرق.

وقد اعتمد البنك في حملته "ركز وسوق" على أنشودة توعوية حظيت أيضاً باهتمام وانتشار واسع على مستوى السلطنة؛ حيث تم الترويج لها عبر جميع قنوات البنك الإعلامية. وإضافة لذلك، قام البنك بالتواصل المباشر مع زبائنه حول السلامة المرورية على الطرقات من خلال العديد من المسابقات التي أجراها على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر القنوات الخاصة به مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام.

من جانبها، قالت منيرة بنت عبدالنبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد: أشكر شرطة عُمان السلطانية ولجنة التحكيم على اختيارها لنا لنيل هذه الجائزة التي نعتز بها، باعتبارنا من المؤسسات المصرفية والمالية التي تمتلك إستراتيجية خاصة للمسؤولية الاجتماعية، فقد كنا من الأوائل ضمن القطاع الخاص ممن أولوا قضية السلامة على الطرق اهتماماً بالغاً. لتعزيز الوعي حول إرشادات السلامة على الطرق من خلال العديد من الحملات التي كان من أبرزها حملة "ركز وسوق"، والتي حازت على العديد من الإشادات، والتي حملت تأثيراً إيجابياً كبيراً. لقد حرصنا على الوصول لمختلف الفئات من خلال الأطفال الذين كانوا سفراء لحملتنا، وهو ما اعتبر على قدر من الأهمية لغرس مفاهيم الوعي المروري والعادات السليمة للتعامل مع الطرق خاصة لدى الصغار، وتشجيعهم على تقديم النصح لغيرهم ولأولياء أمورهم. نجحنا بإيصال رسائلنا؛ الأمر الذي يتجلى ليس فقط من خلال الجوائز التي نلناها على هذه الحملة، بل ومن خلال التغطية الإعلامية الواسعة لها التي سلطت الضوء عليها.

ويعد بنك صحار من المؤسسات التي التزمت بتعزيز السلامة المرورية في عُمان نحو طرق آمنة من خلال العديد من القنوات الإعلامية المتنوعة لإيصال رسائله بشكل فعال. وعلى مدى الأعوام الماضية، أطلق البنك حملات؛ مثل: حملة "السلامة أمانة"، وحملة "ركز وسوق" التي حظيت بشعبية واسعة، ركزت على نشر رسائل دورية حول السلامة على الطرق، مسلطة الضوء على قوانين وقواعد السير أثناء القيادة، ومشاركتها مع الأطفال وتوعيتهم بها بالتعاون مع المدارس ومن خلال العديد من البرامج التوعوية. هذا وكان البنك قد حصد في العام 2017م جائزة أفضل حملة توعية للسلامة المرورية على مستوى الوطن العربي لقطاع البنوك ضمن جوائز منتدى قطر لسلامة النقل.

تعليق عبر الفيس بوك