وكيل التربية لـ "الرؤية": "سكوليكس" يشجع المستثمرين في السلطنة على افتتاح مدارس خاصة

...
...
...
...
...
...

الرؤية - محمد قنات

 قال سعادة حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج إنّ ملتقى المدارس الخاصة "سكوليكس" ركز في نسخته الأولى على الأمن والسلامة وأنّ النسخة الحالية اشمل من الأولى باعتبار أنّ هنالك عدة مستويات، وخدمات مقدمة للمدارس الخاصة من شركات مختصة؛ وهي خدمات ترتبط بالتغذية، والبرامج التعليمية، ووسائل النقل، وجميع الأنشطة المختلفة المطلوبة من قبل المدارس الخاصة.

وأضاف لـ "الرؤية" عقب المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمبنى الوزارة بمرتفعات المطار حول التجهيزات لمعرض ملتقى المدارس الخاصة "سكوليكس" المحدد لانطلاقته الثاني عشر من الشهر الجاري، ويستمر للرابع عشر منه، إنّ هناك العديد من دور النشر التي ستقوم بتقديم الورش إلى جانب البرامج التعليمية والتسهيلات، كما أنّ المعرض في نسخته الحالية يعمل على تشجيع المستثمرين في السلطنة على خطوة افتتاح مدارس خاصة، وأنّ التجربة في العام الماضي كانت مفيدة بالقدر الكبير ونتوقع أن تكون التجربة في النسخة الحالية أفضل بسبب أنّ هنالك 60 شركة عالمية وإقليمية ومحليّة مشاركة في نسخة هذا العام.

من جانبها قالت فاطمة بنت عبد العباس نوراني المديرة العامة للمديرية العامة للمدارس الخاصة إنّ المعرض والملتقى سيركز على رحلة المدارس الخاصة نحو التميز من خلال جودة الخدمات التعليمية وتشارك في المعرض مجموعة من دور النشر، وكل من له صلة بالعملية التعليمية والمعرض يتيح فرصة الاطلاع على الكتب قبل عملية الشراء حيث هنالك سلاسل معتمدة ويمكن اختيار الكتب على حسب ما يتناسب مع المستويات.

وتابعت أنّ هناك عدة أوراق عمل ستقدم في الملتقى إلى جانب جلسات وورش تتناول مختلف جوانب العملية التعليمية وأنّ مركز القبول الموحد سيقدم ورقة خلال الملتقى لتوضيح كل ما هو جديد فيما يتعلق بالبعثات التعليمية.

وقالت فتحية العويسي مدير مكتب ضمان الجودة رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض وملتقى المدارس الخاصة "سكوليكس" إنّ النسخة الحالية تهدف إلى إيجاد شراكة بين القطاع الخاص والعام وبين المؤسسات والشركات المزودة للخدمات التعليمية اللوجستية ومؤسسات التعليم المدرسية بهدف توحيد الجهود لهذه المؤسسات.

وفيما يتعلق بالنواحي التنظيمية قالت إنّه تمّ تشكيل لجنة رئيسية للمعرض والملتقى، وأن العمل التنظيمي بدأ قبل فترة كافية وتمت مخاطبة المؤسسات والشركات التي ترغب أن تكون جزءا من "سكوليكس" إلى جانب مخاطبة المدارس الخاصة التي بدورها بادرت بأن تشارك وتكون جزءا من المعرض.

وقالت سهام بنت أحمد سعيد راشد الريامي مديرة برامج ومناهج المدارس الخاصة إلى أنّ المعرض والملتقى يطمح أن يحقق شعار هذا العام الذي يتمثل في "رحلة المدارس الخاصة نحو التميز عبر الجودة الشاملة خاصة وأنّ هنالك مدارس خاصة حققت هذا الهدف منذ سنوات والمعرض يستهدف هذه المدارس حتى يصبح البعض منها يمثل دور السفير في المعرض والملتقى في النسخة الحالية.

وأشارت إلى أنّ هذا العام زاد عدد المشاركات العالمية ودور النشر من مختلف أقطار العالم والشركات المعنية بالاستثمار في مجال التعليم الخاص وسلاسل المدارس الخاصة حول العالم ليثروا بخبراتهم وتجاربهم الملتقى، والذي سيتميز خلال هذا العام بالتنوع من جلسات نقاشية عامة تستهدف تجارب تربوية يقتدى بها من فنلندا وسنغافورة ونيوزلندا.

تعليق عبر الفيس بوك