مرايا ونجية وبتار ويانع ونوير الجمال تفوز بألقاب بطولة جمال الخيل

 

مسقط - الرؤية

توجت المهرة مرايا أر سي للخيالة السلطانية بلقب البطلة الذهبية للمهرات، وظفرت الفرس نجية العاديات للخيالة السلطانية بلقب البطلة الذهبية للأفراس، وفاز المهر بتار المقدام لمربط كنوز صحار بلقب البطل الذهبي للأمهر، وحقق الحصان يانع للخيالة السلطانية لقب البطل الذهبي للأحصنة، وتوج الفحل نوير الجمال للخيالة السلطانية بلقب البطل الذهبي للأفلح، وذلك في ختام بطولة عمان المحلية السادسة لجمال الخيل العربية والتي نظمتها الخيالة السلطانية على ميدان مزرعة الرحبة للفروسية بولاية بركاء.

حفل ختام البطولة أقيم تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وجمهور غفير من المهتمين بمسابقات جمال الخيل ورياضات الفروسية.

اشتمل برنامج البطولة على (8) فئات الفئة الأولى المهرات من عمر سنة إلى (3) سنوات والفئة الثانية الأفراس من (4) إلى (5) سنوات والفئة الثالثة الأفراس من (6) إلى (8) سنوات والفئة الرابعة الأفراس من (9) سنوات فما فوق والفئة الخامسة الأمهر من سنة إلى (3) سنوات والفئة السادسة فئة الأحصنة والفئة السابعة الأفحل من (4) إلى (7) سنوات والفئة الثامنة الأفحل من (8) سنوات فما فوق.

شهد ختام البطولة مشاركة الخيول الفائزة بالمراكز الأولى في التصفيات وحسمت بطولة المهرات المهرة مرايا أر سي للخيالة السلطانية وتوجت بلقب البطلة الذهبية للمهرات وحققت المهرة صباح أر سي للخيالة السلطانية المركز الثاني وتوجت بلقب البطلة الفضية للمهرات .

وفازت الفرس نجية العاديات للخيالة السلطانية بالمركز الأول في نهائي بطولة الأفراس. وفاز المهر بتار المقدام لمربط كنوز صحار فاز بالمركز الأول في نهائي بطولة الأمهر. وفاز الحصان يانع للخيالة السلطانية فاز بالمركز الأول في نهائي بطولة الأحصنة وتوج بلقب البطل الذهبي للأحصنة. والفحل نوير الجمال للخيالة السلطانية فاز بالمركز الأول في نهائي بطولة الأفحل.

وكرّم معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الفائزين بألقاب البطولة كما قام أمين عام شؤون البلاط السلطاني بتكريم حكام البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك