تنظيم زيارات تعريفية لطلبة المدارس حول القطاع الصناعي

...
...
...

 مسقط - الرؤية

تزامنا مع يوم الصناعة العمانية نظمت المديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة أول زيارة تعريفية عن قطاع الصناعة والتي تستهدف طلاب المدارس في السلطنة، حيث بدأت الوزارة أمس الأحد تنظيم هذا البرنامج في مدرسة درة الخليج.

تضمن البرنامج تعريفاً عن الصناعة ومراحل الإنتاج بالمصنع ومن هو الصناعي، وكذلك عرض فيديو حول طريقة عمل المصنع وأجري تدريب عملي، كما تم توزيع الجوائز على الطلاب المشاركين في البرنامج.

وقالت ابتسام بنت محمد العلوية القائمة بتسيير أعمال مدير دائرة التنمية الصناعية بالمديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة إن برنامج صناع المستقبل يهدف إلى توعية الجيل القادم من طلاب المدارس بأهمية الصناعة وتعريفهم بالمنتج العُماني. حيث سيتم تنظيم هذا البرنامج بشكل دوري ليشمل عددا من المدارس المختلفة في محافظات السلطنة.

وأضافت ابتسام العلوية أنَّ هذا البرنامج يأتي بالتعاون مع مجموعة من المصانع في القطاع الخاص وذلك لزيادة الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

 وسوف تقوم الوزارة اليوم الإثنين بتنظيم برنامج يوم في مصنع، وذلك لتسليط الضوء على الشركات الصناعية الناجحة حيث يستهدف البرنامج شركة الكابلات العمانية باعتبارها شركة رائدة في مجال إدارة الجودة والتسويق.

تعليق عبر الفيس بوك