58 ألف ريال غرامات ومبالغ مسترجعة لمستهلكين بالرستاق

الرستاق - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق من استرجاع 44819.400 ريال عماني، خلال العام الماضي 2017؛ وذلك حسب ما أوضحه تقرير المؤشرات الإحصائية السنوية لقسم الشكاوى بالإدارة.

وتأتي هذه المبالغ المسترجعة ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين عن طريق التسوية الودية، كما قامت الإدارة بفرض غرامات إدارية بلغ إجماليها 13500 ريال عماني على عدد من المؤسسات التابعة للنطاق الجغرافي بالإدارة.

وقال سالم بن محمد العبري مدير الإدارة بالندب: إن إجمالي الشكاوى الواردة للإدارة خلال العام الماضي 2017، بلغت 256 شكوى موزعة على عدد من القطاعات، ومن خلال حلِّ عدد منها عن طريق التسوية الودية، تم استرجاع 35700 ألف ريال عماني في قطاع السيارات وخدماتها، واسترجاع 3483.900 ريال عماني في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وبلغ إجمالي المبالغ المسترجعة بقطاع خدمات الأيدي العاملة 2362 ريالا عمانيا، وفيما يتعلق بمحلات الأثاث والمفروشات تم استرجاع 1075 ريالا عمانيا، أما بالنسبة لقطاع ورش وإصلاح المركبات فقد تم استرجاع 948.500 ريال عماني، وفيما يتعلق بقطاع الهواتف وخدماتها،وقطاع المطابخ وقطاع بيع الإطارات وقطع الغيار وقطاع السلع والخدمات الأخرى، فقد بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة منها 1070 ريالا عمانيا.

وأكد العبري أن هذه المبالغ المسترجعة تحققت بتكاتف الجميع في سبيل الحفاظ على حقوق المستهلكين، والعمل على إرجاعها لهم بكافة الطرق؛ سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية أو بإحالتها الى الجهات القضائية المختصة، وفقاً للإجراءات التي تتناسب وما أقره قانون حماية المستهلك رقم 66/2014م ولائحته التنفيذية.

تعليق عبر الفيس بوك