"التأمينات" تستعرض نظام العاملين لحسابهم الخاص بمهرجان مسقط.. الأربعاء

مسقط - الرؤية

تقعد الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بعد غدٍ الأربعاء، في ركن الكتاب والمقهى الثقافي، بالتعاون مع بيت الغشام، بمتنزه العامرات، جلسة حوارية بعنوان "رواد الأعمال ونظام التأمينات الاجتماعية على العمانيين العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم".

ويُشارك في الجلسة بحضور عدد من رواد الأعمال وأصحاب المهن الحرة ومختصين من الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونشطاء من التواصل الاجتماعي وعدد من الإعلاميين؛ وذلك في إطار مشاركتها في فعاليات مهرجان مسقط 2018م؛ حيث سيتم عرض النظام وآلية عمل صناديق التقاعد، كما ستتيح الجلسة فرصة لطرح الأفكار ووجهات النظر والإجابة عن الكثير من الاستفسارات، والوقوف على التحديات التي تواجه رواد الأعمال.

من جهة أخرى، وتفعيلا للمبادرات الإعلامية في مهرجان مسقط للهيئة، فقد بلغ عدد المشاركين في مسابقة "#حرفتك_أمانك" 6 مشاركين، تنوعت مشاركاتهم بين السعفيات والنحاسيات والمشغولات اليدوية، وتم نشر المشاركات في حسابات الهيئة بمنصات التواصل الاجتماعي، وسيكون العمل الفائز هو الحائز على أعلى إعادة تغريد في تويتر، وأعلى تفضيل في فيسبوك وإنستجرام، وسيتم إعلان النتائج في 8 من فبراير الجاري.

وبحسب آخر إحصائية للهيئة، بلغ عدد زوار ركن الهيئة في متنزه العامرات ما يقارب 800 زائر منذ بدء فعاليات مهرجان مسقط 2018. وتأتي هذه المشاركة حرصا منها على إيجاد نافذة تأمينية تقدم من خلالها الثقافة والمعرفة لكافة المؤمن عليهم وأصحاب الأعمال، بما يناسب الخطط الإستراتيجية المعنية بنشر ثقافة التأمينات الاجتماعية في مختلف الوسائل الإعلامية، وبتنوع المبادرات التي من شأنها أن توجد تفاعلاً متكاملاً مع مختلف أطراف الإنتاج.

تعليق عبر الفيس بوك