توصيات بمراجعة "وثيقة دليل التعافي السريع" في ختام مؤتمر"الصحة"

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

خرج المؤتمر الثاني حول التعافي السريع بعد الجراحة القيصرية، والذي نظمته وزارة الصحة بالعديد من التوصيات التي كان من بينها العمل على مراجعة وثيقة دليل التعافي السريع بعد المراجعة النهائية من قبل المستشفيات وخبير التعافي السريع بعد العمليات الجراحية.

ونظمت المؤتمر دائرة الخدمات الداعمة وبالتعاون مع قسم النساء والولادة المستشفى السلطاني والرابطة العمانية للتخدير بفندق كراون بلازا. ودعت التوصيات إلى العمل على تطبيق الدليل على كل حالات العمليات القيصرية التي تنطبق عليها الشروط، إلى جانب أهمية العمل على توفير الأدوية والأدوات اللازمة غير المتوفرة حالياً في الوزارة من أجل التطبيق السريع. وشملت التوصيات الحرص على تنفيذ المبادرة في جميع المستشفيات الصحية بالسلطنة، ومن ثم تقييم المبادرة بعد تنفيذها بعد حوالي ثلاثة أشهر تقريبا.

وكان المؤتمر الثاني حول التعافي السريع بعد الجراحة القيصرية قد انطلق تحت رعاية سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة والمستشفى السلطاني والرابطة العمانية للتخدير.

وقد حاضر فيه  نخبة من الكوادر الطبية في مجال التخدير وأطباء جراحة وكوادر طبية أخرى من داخل وخارج السلطنة، من بينهم الدكتور مدحت شلبي استشاري تخدير وطب العناية المركزة بإمارة دبي، بالإضافة للدكتورة وفاء استشارية أمراض نساء وولادة بإمارة دبي،

وصاحب المؤتمر إقامة معرض مصغر احتوت أركانه أجهزة ومعدات طبية مختلفة.

المؤتمر الذي استمر ليوم واحد شهد مشاركة ما يقارب 160 مشاركاً من مختلف الكوادر الطبية والطبية المساعدة من مختلف المستشفيات الصحية التابعة للوزارة ومن مستشفى قوات السلطان المسلحة ومستشفى جامعة السلطان قابوس.

ركز  المؤتمر على الاطلاع على آخر المستجدات في التعافي السريع ما بعد الجراحة والفوائد الطبية والاقتصادية المترتبة على تطبيق الإرشادات المدونة للتعافي السريع.

كما ناقش كافة التفاصيل الدقيقة بشتى التخصصات التي تعلقت بالعمل على تطبيق مبادئ التعافي السريع في الجراحات القيصرية، إلى جانب مناقشة وثيقة الإرشادات المعدة سابقًا لاعتمادها ووضعها تحت التطبيق المدروس لفترة ثلاثة أشهر تقريبًا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك