"حماية المستهلك": استبدال مركبة بأخرى جديدة في نزوى

 

نزوى - الرؤية

تمكّنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات بالمحافظة، وذلك في ظل المساعي والجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

وتتلخص التفاصيل في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات السيارات بالمحافظة أفاد خلالها أنّه قام بشراء مركبة من نوع صالون طراز 2018، وفي اليوم الرابع من استلامه لها لاحظ وجود اهتزاز أثناء قيادتها، ولذلك توجه إلى المعنيين بالوكالة وأعلمهم بالمشكلة الموجودة بالمركبة؛ حيث قام الفنيون بالوكالة بفحصها وذكروا أنه ينبغي فحص الإطارات، وعليه تم فحصها من قبل الشركة الضامنة، فكانت النتيجة خلوّها من أية عيوب، ومن ثمّ تمّت إعادة فحص المركبة من قبل المختصين بالوكالة الذين أوضحوا بأنّ الاهتزاز أثناء القيادة ربما يكون سببه وجود عيب في (الأكسل)، وبناءً على ذلك تقدم المستهلك بشكواه للإدارة، حيث قامت باتخاذ الإجراء اللازم حيال مثل هذه الحالات، وبعد الجلوس مع المعنيين بالوكالة أبدوا استعدادهم لحل الشكوى بالطرق الودية، فتم الاتفاق على استبدال المركبة بأخرى جديدة لأنّ العيب ظهر خلال المدة القانونية التي حددها قانون حماية المستهلك بـ 15 يوماً من استلام السلعة، إلا أنه وبعد استلامه للمركبة  الجديدة المستبدلة تلاحظ لديه وجود اهتزاز فيها أثناء قيادتها أيضاً فأبلغ المعنيين بالوكالة في اليوم التالي، كما قام بزيارة الإدارة وقدم طلبا بتحديث الشكوى السابقة، حيث قام المختصون بالإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم التواصل مع المعنيين بالوكالة التي قامت بفحص المركبة، حيث اتضح وجود مشكلة في الإطارات فتم تغييرها من قبل الشركة الضامنة بقيمة 134 ريالا دون تحمل المستهلك أية مساهمة.

تعليق عبر الفيس بوك