فحص 648 عينة في مختبرات "التجارة والصناعة" خلال الربع الثالث من 2017

سقط - الرؤية

قالت وزارة التجارة والصناعة إنّ عدد العينات التي تم فحصها في مختبرات الوزارة والتي تتمثل في المختبر الكيميائي الغذائي والمختبر الكيميائي العام ومختبر الفيزياء ومواد البناء ومختبر الأحياء الدقيقة ومختبر الأجهزة المنزلية خلال الربع الثالث من العام 2017 بلغت 648 عينة، مقارنة مع نفس الفترة من العام 2016.

وتولي الوزارة اهتماماً كبيرا بالمختبرات في المديرية العامة للمواصفات والمقاييس وذلك لأهميتها في المنظومة الاقتصادية وأثرها الفاعل في تطوير المعرفة والابتكار ومدى حاجة جميع أطياف المجتمع إلى خدماتها، حيث تقدم هذه المختبرات الحماية للتجار والموردين لمنتجاتهم من الغش سواء المستوردة أو المصدرة إلى خارج السلطنة. وتؤكّد الوزارة أنّ أهميّة المختبرات تكمن في التأكد من سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق، وعلى مستوى الصناع والمصنعين والمنتجين والتي تكمن أثرها في تطوير صناعاتهم والرقي بمنتجاتهم ومدى مساندتها في عملية تسويق صناعاتهم ومنتجاتهم داخل السوق المحلي والعالمي وتحقيق المنافسة العادلة والشفافة.

وأوضحت دائرة الإحصاء بالوزارة أنّ عدد العينات التي تم فحصها في المختبر الكيميائي الغذائي بلغ عددها (39) عينة، كما بلغ عدد العينات التي فحصها في المختبر الكيميائي العام (166) عينة، أمّا عدد العينات التي تمّ فحصها في مختبر الفيزياء ومواد البناء فبلغ عددها (70) عينة، كما تمّ فحص (359) عينة في مختبر الأحياء الدقيقة، وفحص (14) عينة في مختبر الأجهزة المنزلية. وأكّدت الوزارة أنّ مختبر الأحياء الدقيقة كان الأكثر في فحص عدد العينات خلال الربع الثالث من العام الماضي، يليه مختبر الكيمياء العام وذلك بسبب العينات التي وردت للمختبرين من الشركات والمصانع والأفراد الراغبين في الفحص.

وتوجه الوزارة الدعوة للمصنعين والمستثمرين والمستهلكين الاستفادة من خدمات الفحص والاختبار التي تقدمها مختبرات وزارة التجارة والصناعة بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس للتأكّد من سلامة منتجاتهم وفي عمليات الاستيراد والتصدير.

تعليق عبر الفيس بوك