استرجاع 257.5 ألف ريال لصالح مستهلكين في شمال الشرقية والداخلية

إبراء، نزوى - الرؤية

أعلنتْ الهيئة العامة لحماية المستهلك عن استرجاع ما يقرب 257.5 ألف ريال لصالح مستهلكين خلال العام الماضي، في كلٍّ من: شمال الشرقية والداخلية.

وتمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية من استرجاع أكثر من 108 آلاف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين في العام 2017م؛ وذلك حَسْب ما أوضحه التقرير السنوي للإدارة للعام المنصرم. ونجحت الإدارة في استرجاع مبلغ وقدره 108023 ريالا عمانيا لصالح المستهلكين في مختلف القطاعات التي تشرف عليها، فيما بلغ عدد الشكاوى التي تلقتها الإدارة خلال الفترة ذاتها 349 شكوى، كما أصدرتْ عدد بلغ 116 مخالفة. أما بالنسبة لعدد السلع المسترجعة، فقد بلغ 68 سلعة؛ حيث تم استرجاع 34 إطارًا، و19 جهازا إلكترونيا وكهربائيا، إضافة لـ6 سيارات، و4 هواتف وقطع من غيار السيارات، وسلع أخرى.

وفي الداخلية، تمكنت إدارة حماية المستهلك بالمحافظة من استرجاع 149576 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين خلال العام الماضي 2017م، وذلك حسبما ذكر التقرير الإحصائي السنوي للإدارة. وأوضح التقرير أن الإدارة تلقت 845 شكوى بمختلف القطاعات التي تشرف عليها الهيئة خلال الفترة ذاته، وقد تمكنت الإدارة من حل عددٍ من تلك الشكاوى عن طريق التسوية الودية بين المستهلكين والمشتكى عليهم، حيث تم استرجاع 149576.925 ريال عماني بمختلف القطاعات، تقدمها قطاع السيارات وخدماتها بمبالغ مسترجعة بلغت 99463 ريالا، كما بلغت الغرامات الإدارية التي فرضتها الإدارة ضد عدد من المنشآت التجارية لعدم التزامها بقانون حماية المستهلك رقم 66/2014 ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة عن الهيئة 7520 ريالا عمانيا.

وتأتي هذه المبالغ المسترجعة والغرامات الإدارية في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصَّت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك