"خدمة" تحقق نسبة تعمين 90% وتدرب أكثر من 250 موظفا



مسقط ـ الرؤية
 قامت شركة عمان للاستثمارات والتمويل (خدمة) بتوظيف ونقل خدمات 305 مواطنين خلال العام الماضي 2017، حيث بلغ عدد موظفي الشركة 795 في ديسمبر 2017 مقابل 545 موظفاً في يناير من العام ذاته، وذلك إيمانا من الشركة بقدرة وكفاءة الكادر الوطني، وحرصها على الحفاظ على نسبة التعمين العالية التي تتميز بها (خدمة)، والتي وصلت حاجز الـ 90% في كافة أفرع الشركة.
وترتبط سياسة التعمين بالشركة، وتوجهها نحو الإحلال والتمكين للقوة العاملة الوطنية، انطلاقاً من الفكر السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ، في إتاحة الفرصة لأبناء عمان لتقلد أكبر المراكز، لما يملكونه من كفاءة وقدرة على العمل في أصعب الظروف، بالإضافة إلى الالتزام بسياسة التعمين التي تنتهجها الحكومة، والتي تلزم الشركة بتعمين 65% من وظائفها، فجاءت استجابة الشركة لتعمين 90% من وظائفها، لتكون قدوة ونموذجا، يثبت الثقة المطلقة في الكفاءات الوطنية.
وفي هذا الصدد أكد محمد بن أحمد الميمني مدير أول الموارد البشرية والإدارة بشركة عمان للاستثمارات والتمويل (خدمة)، على توجه الشركة نحو تمكين الكادر العماني، بالإضافة إلى حرصها على تدريب أكثر من 15 مواطنا على رأس العمل، لمدة تراوحت بين شهر إلى شهرين.

وأشار الميمني إلى قيام الشركة بتدريب أكثر من 250 موظفا في مختلف المجالات الفنية والتقنية والإشرافية، كما تم التركيز على رفع كفاءة موظفي خدمات المشتركين وذلك عن طريق دورات تخصصية استمرت على مدى عامين، فيما بلغ عدد الموظفين الذي ابتعثتهم الشركة للدراسات العليا في السلطنة حوالي 27 موظفاً خلال الثلاث سنوات الماضية، بالإضافة إلى 14 موظفا هيأت الشركة لهم المناخ المناسب لاستكمال دراساتهم العليا على حسابهم الخاص، وذلك بتقليص عدد ساعات العمل لمساعدتهم في التركيز وصب جهدهم في التحصيل الأكاديمي.

وأضاف أن العنصر النسائي يعد من العناصر الرئيسية التي تعتمد عليها (خدمة) في أعمالها، حيث تفوق نسبة المرأة في الوظائف المكتبية الـ 41.5%، بواقع 173 موظفة، يعملون في معظم المجالات بالشركة، ومنهن من تمت ترقيتهن إلى المناصب القيادية بالشركة سواء في الإدارة العليا، أو إدارة فروع الشركة في كافة ربوع السلطنة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك