"بي. بي. عُمان" تحتفي بالفائزين بجائزة ريادة الأعمال

مسقط - الرؤية

احتفت شركة بي. بي. عمان مؤخراً بعدد من المؤسسات المتوّجة والمتأهلة للمرحلة النهائية من النسخة الثالثة لجائزة ريادة الأعمال وذلك في لقاء عقده رئيس الشركة المهندس يوسف بن محمد العجيلي بمقرها بمسقط. إذ فاز كل من عثمان بن مكتوم المنذري بجائزة أفضل رائد أعمال، ومؤسسة مصنع الابتكار بالمركز الأول عن جائزة أفضل مؤسسة صغرى، وذلك نظير تميزهما في مجالي عملهما.

وقد ترشّح للفوز في حفل ختام جائزة ريادة الأعمال 5  شركاء لبرنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان بعد أن أثبتوا فاعلية مؤسساتهم وأعمالهم ودورها في تعزيز اقتصاد السلطنة، وإيجاد فرص العمل للشباب العُماني.

 

وعبّر  المهندس يوسف خلال اللقاء عن فخره بهذا الإنجاز وهنّأهم ودعاهم لمواصلة السعي لتطوير أعمالهم والنهوض بها لتحقيق إنجازات أكبر. كما أكّد على التزام شركة بي. بي. عُمان بتعزيز الاستثمارات المستدامة التي تساهم في دفع عجلة التنمية عبر تلبية المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية.

وعثمان المنذري، الفائز بجائزة أفضل رائد أعمال، هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنوتك التي تتركز أعمالها على تحويل الأفكار إلى واقع ملموس من خلال تقنيات التصنيع ثلاثية الأبعاد. في حين أن مؤسسة مصنع الابتكار، الفائزة بالمركز الأول عن جائزة أفضل مؤسسة صغرى، تسعى لنشر ثقافة الابتكار عبر توفير بيئة ملائمة مشجّعة تمكّن مرتاديها من تحويل الأفكار إلى نماذج أولية متكاملة وذات جدوى تجارية.

وجاءت مؤسسة رؤية الشباب من بين المرشحين للفوز بجائزتين هما أفضل مؤسسة صغرى، وأفضل رائد أعمال عن مؤسسها ورئيسها التنفيذي مريم العامرية. ورُشحّت مؤسسة الوجهة المستدامة كذلك لجائزة أفضل مؤسسة صغرى، فيما رُشحت مؤسسة حسام للتقنية لجائزة أفضل مؤسسة متوسطة في القطاع الخدمي.

وتغطّي مبادرات برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان ثلاثة محاور أساسية هي دعم ريادة الأعمال، التدريب والتعليم، والطاقة المستدامة. وكان مصنع الابتكار قد أعلن مؤخراً عن إطلاق برنامجين تعليميين يركزان على توفير بيئة مشجّعة للشباب وداعمة للابتكار. بينما قدّمت إنوتك برنامج (فاب تك) التدريبي لطلاب مؤسسات التعليم العالي، والباحثين عن عمل، والمهندسين، وأصحاب المؤسسات الصغيرة، والمهتمين بالمجال في كلّ من عبري، ونزوى. وركّزت أنشطته التفاعلية على تعريف المشاركين بوسائل التصنيع غير التقليدية، وتدريبهم على استخدامها.

تعليق عبر الفيس بوك