"النهضة للخدمات" تعرض نتائجها المالية في "سوق مسقط"

مسقط - الرؤية

استضافت سوق مسقط للأوراق المالية ستيفن آر توماس الرئيس التنفيذي لمجموعة النهضة للخدمات وعدد من المسؤولين بالشركة، وذلك في حلقة نقاشية أقيمت بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال.

وقدم الرئيس التنفيذي لمجموعة النهضة للخدمات عرضًا حول النتائج المالية السنوية والرؤية المستقبلية للمجموعة وذلك بحضور عدد من المسؤولين بسوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركات الوساطة المالية والصحفيين وعدد من المهتمين.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة النهضة إن المجموعة عمانية رائدة متعددة الجنسيات مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية باسم (النهضة للخدمات ش م ع ع) وقد أعلنت نتائجها المالية الأولية السنوية غير المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

وأوضح أنَّ مجال عمل المجموعة يتكون من جزءين: توباز والنهضة؛ حيث تقوم توباز بتشغيل أسطول حديث ومتنوع من 100 سفينة للدعم البحري في قطاع النفط والغاز وترتكز أعمالها في أسواق منطقة بحر قزوين والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أما النهضة فتقدم حلولاً في إدارة المرافق المتكاملة والإستراتيجية في قطاعات عديدة ومواقع مختلفة، كما تقدم خدمات العقود وتقوم بتشغيل قُرى النهضة السكنية وهي عبارة عن مجمعات سكنية فريدة من نوعها مخصصة للقوى العاملة ناهيك عن قرية النهضة بالدقم والتي تُعد أحدث وأضخم المجمعات السكنية الدائمة للشركات في السلطنة.

وبين أنَّ قائمة العملاء تضم المؤسسات الحكومية والجامعات والمستشفيات والموانئ والصناعات في مختلف القطاعات ومشاريع تطوير حقول النفط والغاز البرية والبحرية وكذلك القطاع العسكري.

وأكد أن توقعات توباز بشأن السوق أصبحت أكثر إيجابية مع حلول سنة 2018م عمّا كانت عليه في سنة 2017م.

وحافظت النهضة لخدمات العقود على ثبات أدائها من خلال إستراتيجية عمل تقوم على تنويع نطاق خدماتها وقطاعاتها ومواقعها. ورغم أن هذه الإستراتيجية تقلل من تعرضها لقطاع صناعة النفط والغاز، إلا أن القطاع ظل العامل الرئيسي في مجال عمل الشركة. وهذا يعني أن مجال عمل الشركة يتأثر أيضاً بتذبذب أسعار النفط والزيادة الملحوظة في تكاليف الأعمال في سوقنا الرئيسية بالسلطنة. وتركز الشركة على النمو وتحسين الكفاءة والفعالية بهدف خفض التكاليف المرتفعة.

كما ظل الأداء ثابتاً في قطاع أعمال الشركة الرئيسي ألا وهو خدمات إدارة المرافق والإشغال في قرى النهضة بمناطق حقول النفط. واستطاعت الشركة تقليل التكاليف المرتفعة في مجال عملها بأسواقها الرئيسية من خلال تحسين الفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك