"الزبير" تعزز ثقافة الابتكار والتكنولوجيا بورشة عمل

مسقط -الرؤية

نظمت مؤسسة الزبير ورشة عمل  حول التكنولوجيا الحديثة وثقافة الابتكار بهدف مواكبة التطور التكنولوجي والصناعي الذي يشهده العالم وتعزيز ثقافة الابتكار لدى موظفيها، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، والرؤساء التنفيذيين من مختلف مجموعة شركات الزبير. حيث ركزت ورشة العمل على أهمية مواكبة التطور العالمي في قطاعات الأعمال من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة وثقافة الابتكار في مجال الإدارة وتحقيق الاستفادة المرجوة منها.

وتناولت ورشة العمل والتي استمرت يومين التطور العلمي الذي يشهده العالم الحديث في مجال الصناعات التكنولوجية والتي أخذت طابع الابتكار وسهولة التعامل والذي أثر بشكل ملحوظ على إدارة الأعمال وعلى السلوكيات التي نمارسها في حياتنا اليومية. وهذا بدوره دفع بالعديد من الشركات العالمية للاهتمام بتطبيق التكنولوجيا وتعزيز ثقافة الابتكار لديها من أجل مواكبة التطورات العالمية. 

هدفت الورشة إلى تنمية الموظفين في  جميع قطاعات المؤسسة من أجل تهيئتهم في تطبيق التكنولوجيا الحديثة ونماذج الابتكار في مجال الأعمال لديها من أجل إيجاد القيمة التنافسية وتطبيق أعلى المعايير المستخدمة في مجال الأعمال ومواكبة المتغيرات المتسارعة والمحتملة في قطاعات الأعمال والمشهد التجاري على المستوى الإقليمي والدولي.

وناقشت  الورشة  العديد من المواضيع ومن ضمنها أهمية التكنولوجيا في مجال ريادة الأعمال مع نظرة شاملة على التقدم التكنولوجي الناشئ على مستوى العالم وكيف من الممكن استخدامه على نطاق مجموعة الزبير ومن ضمنها الحوسبة السحابية، وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، والمركبات ذاتية التحكم، والروبوتات، والاقتصاد المتشابك، وغيرها من الأمثلة على التقدم التكنولوجي. كما تم تقديم الورشة مع أمثلة توضيحية على كيفية استخدامها وتطبيقها على مستوى العالم أو على مستوى القطاع المؤسساتي للمجموعة. وتناولت الورشة أحدث الاتجاهات والتطورات من خلال الجمع بين الابتكار ونماذج الأعمال التجارية من خلال استخدام التكنولوجيا وتحديد فرص الاستثمار مع مواكبة التقدم التقني الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة.

وفي نهاية الورشة تمكن المشاركون من تحديد النظرة المستقلية لكل قطاع على حدة مع وضع الخطط الإستراتيجية ونماذج الأعمال التي من الممكن تطبيقها، والتي بدورها سوف تساهم في إدخال التكنولوجيا في إدارة أعمال في مختلف قطاعات مؤسسة الزبير.

قدم المحاضرة سمير هسيجا وهو أستاذ مشارك في إدارة التكنولوجيا والعمليات (إنسياد) حاصل على الدكتوراه في إدارة العمليات وماجستير في أساليب إدارة العلوم من كلية سيمون لإدارة الأعمال في جامعة روتشستر وبتيش من المعهد الهندي للتكنولوجيا مادراس في الهند. ويستخدم سمير التحليل المنهجي للعمليات من خلال عمليات ووسائل بسيطة للفهم مع إيجاد نماذج أعمال تنافسية من الممكن تطبيقها في إطار الشركات والمؤسسات، كما يسلط الضوء على آخر التطورات في مجال التكنولوجيا ودورها في تطوير الشركات بشكل كبير وجذري.

تعليق عبر الفيس بوك