الإثنين, 16 سبتمبر 2019
24 °c

السويق يبلغ كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الإثنين 29 يناير 2018 09:43 م بتوقيت مسقط

السويق يبلغ كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الرؤية - وليد الخفيف

تأهل السويق إلى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفوز على هلال القدس الفسلطيني 2-1 بمجموع مباراتي الملحق، إذ نجح فريق شعاع الشمس في تحقيق الفوز على منافسه في لقاء الذهاب الذي أقيم بجنين بهدف نظيف، قبل أن تنتهي مباراة الإياب أمس بالتعادل 1-1 ليحجز مكانه في الاستحقاق القاري .

وسيلعب السويق في المجموعة الأولى التي تضم المالكية البحريني والجزيرة الأردني والقوة الجوية العراقي.

وتفوق هلال القدس الفلسطيني في الشوط الأول بهدف أحرزه محمد يامن في الدقيقة 19 برأسية عانقت شباك فايز الرشيدي مستغلا الرقابة الشكلية من خط دفاع السويق .

فاجأ هلال القدس أصحاب الأرض بالضغط العالي على حامل الكرة، فوجد السويق صعوبة كبيرة في بناء الهجمات، فالانتشار الجيد للضيوف منحهم القدرة على استخلاص الكرة في معظم المواقف المشتركة .

محور هجوم هلال القدس الذي اعتمد على طريقة 4-4-2 كان في الجبهة اليمني للسويق، فاخترقت عدة مرات، وجاء من إحداها هدف هلال القدس، كما أهدر الدباغ فرصة أخرى من تلك العرضيات التي لم يحسن خط دفاع السويق التعامل معها، فالكثافة العددية للضيوف عبر المهاجمين والقادمين من الخلف أحدث خطورة كبيرة على مرمى الرشيدي .

السويق انتزع الأفضلية في الشوط الثاني فمحاولاته وصلت حد الخطورة، حتى تكللت إحداها بالنجاح  في الدقيقة 68، عندما ترجم المقبالي تمريرة محمود مبروك البينية لهدف عادل به النتيجة.

فرض السويق أفضليته مستفيدا بالنقص العددي في صفوف هلال القدس الذي لعب ناقصا لأكثر من 25 دقيقة، وأضحت محاولات رجال بلاتشي أكثر خطورة من ذي قبل.

محاولات هلال القدس تواصلت لإحراز هدف الصعود ولكن خط دفاع السويق ظهر بشكل أفضل.

يحسب لهلال القدس أداءه الجيد وكفاح لاعبيه ونجاحهم في هز شباك فايز الرشيدي والخروج بنتيجة التعادل من ميدان استاد السيب الرياضي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية