ختام ناجح لمشاركة السلطنة بجانب 33 دولة من أنحاء العالم

إسهامات فاعلة لـ"المناطق الصناعية" في الترويج للمنتج العماني بمعرض الخرطوم الدولي

مسقط - الرؤية

اختتمت السلطنة، مُمثلة في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، أمس الإثنين مشاركتها بنجاح في النسخة الخامسة والثلاثين من معرض الخرطوم الدولي بجمهورية السودان، والذي أقيمت فعالياته في أرض المعارض بمنطقة برّي بمشاركة أكثر من 680 شركة تمثل 33 دولة.

وتعد المشاركة في معرض الخرطوم الدولي الأولى بالنسبة للمؤسسة وتأتي في إطار السعي المستمر لإيجاد توسعات جديدة للمنتجات العمانية التي أصبح الطلب متزايداً عليها من داخل السلطنة وخارجها. وتأتي مشاركة المؤسسة في هذا المعرض بجناح يضم مجموعة من الشركات العمانية في مختلف القطاعات الصناعية كالمواد الغذائية والمنتجات الجلدية ومنتجات الطاقة كالبطاريات والمحولات الكهربائية ومواد التنظيف، بهدف تعزيز أهداف الحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية "عماني" والمتمثلة في التسويق للمنتجات المحلية خارج حدود السلطنة وإيجاد منافذ وأسواق جديدة لها على المستويين الإقليمي والعالمي.

ومثل معرض الخرطوم الدولي فرصة جيدة لمسؤولي المؤسسة لتعريف الزوار من أصحاب الأعمال ورؤساء الشركات الموجودين طوال فترة المعرض بالمميزات الاستثمارية التي تتمتع بها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والفرص المتاحة في مناطقها المختلفة بصورة خاصة والسلطنة بصورة عامة والتسويق لها والنظر في إمكانية البدء بتوطين مشروعات جديدة تسهم في دعم الاقتصاد المحلي، لا سيما وأن المعرض يضم بين جنباته الكثير من الشركات العالمية وفي مختلف القطاعات مثل الآلات والمعدات الزراعية،  تكنولوجيا المعلومات، الطاقة والمناجم، مواد البناء، الخدمات، اللوازم الطبية، السلع الاستهلاكية، ومستلزمات الأسرة والمنزل. وأقيمت فعاليات مصاحبة للمعرض؛ مثل المعرض التجاري العام، والملتقيات، ومنصة للأعمالB2B  ، ومعرض للفرص الكبيرة، وإتاحة الفرص لمعرفة المزيد عن الشركات، والمنتجات والخدمات ودراسة السوق والأعمال في العمق عبر الندوات والجلسات النقاشية. وقد وقع الاختيار هذه المرة على جمهورية السودان لما تتميز به من تعداد سكاني كبير مع بقية دول حوض النيل، وتوفر الكثير من المواد الخام لاسيما في القطاع الزراعي والتي من الممكن أن تستفيد منها الشركات العمانية المشاركة في المعرض.

وتأتي مشاركة المؤسسة في هذا المعرض ضمن أنشطة وفعاليات الحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية "عماني" 2018، والتي تهدف لتسويق المنتجات المحلية، وتعريف المواطنين والمقيمين على جودتها العالية ومقدرتها على المنافسة محلياً وخارجياً، حيث تقوم حملة "عماني" بتشجيع المستهلكين سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات على شراء السلع والخدمات المنتجة محلياً، كما تهدف إلى جعل الأفراد العمانيين يفخرون بمنتجاتهم الوطنية وبث الوعي بأهمية شراء تلك المنتجات لدعم الاقتصاد الوطني، وتشجيع المستهلكين من المواطنين والمقيمين على شراء السلع المنتجة محلياً، وإيجاد ولاء للمنتجات التجارية المحلية، والوعي بوجود مردود إيجابي لشراء المنتجات المحلية. يذكر أن هذا المعرض يعد استمراراً لحملة الترويج والتسويق للمنتج المحلي التي تقوم بها المؤسسة، لاسيما وأن المؤشرات تشير إلى استمرارية محافظة المنتج العماني على تطوره وتميزه  بالكثير من السمات التي من أهمها أنه تم إنتاجه على أرض السلطنة، وكذلك صنع وإنتاجه من قبل أيدٍ عمانية محترفة ومتخصصة، إلى جانب أنه ذو جودة عالية ومنافسة قوية مقارنة مع المنتجات الأخرى ذات الصيت العالي، كما تؤكد المشاركة في هذا المعرض وغيرها من المعارض التي تدعم المنتجات العمانية على اهتمام الحكومة المستمر ودعمها السخي واللامحدود للمصانع والشركات القائمة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك