الخميس, 15 نوفمبر 2018

"العمانية للغاز الطبيعي المسال" تعزز جهود التعمين لدى شركات المقاولات العاملة لديها

الإثنين 29 يناير 2018 08:35 م بتوقيت مسقط

"العمانية للغاز الطبيعي المسال" تعزز جهود التعمين لدى شركات المقاولات العاملة لديها

مسقط - الرؤية

حققت شركة "بي.إس.إيه مارين قلهات" نسبة تعمين بلغت 100% لفريقها طاقم القاطرات البحري، المكون من واحد وخمسين موظفاً من العمانيين العاملين في الشركة، ويأتي تحقيق هذا الإنجاز بفعل الجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تدريب وتطوير العمانيين العاملين لدى الشركات المتعاقدة؛ أبرزها: شركة بي.إس.آي مارين-قلهات.

ومنذ بدء عمليات شركة "بي.إس.إيه مارين قلهات" في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في يناير 2015، كانت نسبة التعمين في الشركة تضاهي 50%، والتي شملت عمليات قطر ناقلات الغاز الطبيعي المسال عبر أسطول مكون من أربعة قاطرات بحرية حديثة ومتطورة من طراز أسيموت ستيرن. وبفضل برنامج الشركة الشامل للتطوير ورفع مستوى المهارات للموظفين العمانيين، وكذلك الشراكة والدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، حصلت الشركة على نسبة تعمين 100 في المئة لفريقها من طاقم القاطرات البحري في غضون ثلاث سنوات منذ الشروع في هذا البرنامج.

وقال أحمد بن علي الوردي مدير عام العمليات في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: "سعداء بهذا الإنجاز الكبير الذي جاء بجهود متضافرة مع شركة "بي.إس.إيه مارين قلهات"، ونفتخر بالطاقم العماني على جهودهم الكبيرة، وعملهم المتميز والمهني للرقي بعملياتنا إلى مستويات عالمية مدعوماً ببرامج السلامة المهنية".

وقلا الكابتن غونالان ليتشومانان المدير العام لشركة "بي.إس.إيه مارين قلهات": "أشعر بالثقة والاعتزاز للعمل مع هذا الفريق الرائع، والذي يتميز بالالتزام والتحفيز؛ وبفضل العمل المشترك والدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تمكننا من تحقيق نسبة 100% تعمين لطاقمنا البحري العاملين في الشركة. ويؤكد هذا الإنجاز التزام شركة "بي.إس.إيه مارين قلهات" تجاه المجتمع المحلي والسلطنة، وتعزيز القيمة المحلية المضافة".

وقال عمر بن محمد المزروعي مدير عام الهندسة في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: "فخورون بتحقيق الهدف الذي رسمناه قبل 4 سنوات لتحقيق نسبة 100 في المئة تعمين في طاقم القاطرات البحري، والذي جاء نتيجة تضافر الجهود، والالتزام والمسؤولية في العمل من قبل موظفينا العاملين في هذا القطاع".

وإضافة لهذا الإنجاز الكبير في مجال التعمين، فإن شركة بي.إس.إيه مارين قلهات تعمل بجهود حثيثة في مجال السلامة بما يتطابق مع التزام الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتحقيق "الهدف الصفري". حيث حصلت الشركة على الاعتماد الدولي لالتزامها بالمقاييس الدولية في إدارة السلامة المهنية، إضافة لجوائز أخرى مثل منظمة المعايير الدولية (ISO) ومعايير الصحة المهنية والخدمات الاستشارية في السلامة (OSHAS)، كما أسهمت الشركة في دعم جمعية المرأة العمانية في صور كجزء من جهودها المتواصلة للدعم والرعاية والمساهمة في المجتمع المحلي حيث تمارس عملياتها.

يُشار إلى أن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هي شركة مساهمة مشتركة بين حكومة سلطنة عمان 51%، وشركة شل غاز بي.في 30%، توتال 5.54%، وكوريا للغاز الطبيعي المسال 5%، وشركة ميتسوبيشي 2.77%، وميتسوي 2.77%، وبارتكس 2%، وشركة إيتوتشو 0.92%.