الجمعة, 23 أغسطس 2019
36 °c

دورة تدريبية عن سلامة وجودة الأغذية بكلية عمان للسياحة.. 11 فبراير

الإثنين 29 يناير 2018 08:34 م بتوقيت مسقط

دورة تدريبية عن سلامة وجودة الأغذية بكلية عمان للسياحة.. 11 فبراير

مسقط - الرؤية

أعلنت كلية عمان للسياحة عن نيتها تنفيذ دورة وبرنامج تدريبي حول سلامة الأغذية وجودتها؛ وذلك بهدف تعزيز معارف ووعي مالكي المطاعم والمشرفين فيها في قطاع الأغذية والمشروبات حول بروتوكولات النظافة والسلامة الغذائية ومواكبة مستجداتها.

وستقام الدورة التدريبية في الحادي عشر من شهر فبراير للعام الحالي 2018، لتمتد على مدى خمسة أيام، وستكون الدورة التدريبية باللغة الإنجليزية، وأيضا وللمرة الأولى باللغة الهندية، وقد تمت الموافقة على البرنامج التدريبي من بلدية مسقط؛ بناء على مبادرتها لضمان تمكين العاملين في صناعة وتقديم الأغذية والمشروبات.

وقال الدكتور عبدالكريم المغيري عميد كلية عمان للسياحة: "نلتزم برفع مستوى الخدمات المقدمة في قطاع السياحة والضيافة في عُمان، والذي تعتبر صناعة الأغذية والمشروبات جزءاً مهمًّا ضمنها؛ مما يجعل التدريب الشامل الذي يغطي بروتوكولات السلامة الغذائية ضرورة. وستوفر الدورة التدريبية التي ننفذها في كلية عُمان للسياحة في هذا المجال، الفرصة لأصحاب المطاعم والمشرفين فيها للاطلاع عن كثب على نظام إدارة السلامة الغذائية والإجراءات اللازمة لتقديم مستويات عالية من الجودة والأداء ضمن صناعتهم".

وتأتي الدورة التدريبية استجابة للمتطلبات التي يفرضها القانون واللوائح على المشغلين في مجال الأعمال التجارية في صناعة الأغذية والمشروبات، والتي تتمحور حول تزويد الموظفين المعنيين بالتدريب اللازم والمناسب في ما يتعلق بالنظافة والسلامة الغذائية.

ومن المقرر أن تتناول الدورة التدريبية -التي ستنفذها كلية عُمان للسياحة- العديد من المواضيع التي تشمل تعاريف ومصطلحات السلامة الغذائية، ومسؤوليات الموظفين تجاه سلامة الأغذية، والتسمم الغذائي وكيفية التعامل معه والسيطرة عليه، وإدارة الغذاء الآمن، ومكافحة الآفات، وتنفيذ إجراءات إدارة سلامة الأغذية، والحفاظ على سلامة الأغذية، والتخلص السليم من النفايات الغذائية...وغيرها الكثير. ويشار إلى أن الدورة التدريبية ستفتح أبوابها أمام كافة أصحاب المطاعم والمشرفين ضمنها.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية