صدور عدد جديد من مجلة مرشد للأطفال

الرؤية - مريم البادية

صدر العدد الثامن عشر من مجلة مرشد للأطفال، وتضمن العديد من المحاور؛ منها مبادرة جديدة تدشنها المجلة وهي "سفراء مرشد"، و"لسان الضاد يجمعنا"، و"التقدير والاحترام سبيلنا في اللعب".

وجاءت الحلقة رقم 18 من مغامرات مرشد عن "الفراهيدي مؤسس علم العروض"، وهي عبارة عن قصة بين ابن وجده، وهما ترعرعا في عصرين مختلفين؛ فالابن يتحدث ببعض المصطلحات الأجنبية، وبرز دور الجد وهو ينهره عن استخدام هذه اللغة، ويرجعه لهويته العربية وعصر الفراهيدي؛ فأخبره عن هذا العالم، وأبرز مؤلفاته مثل كتاب العين، وكيف استفاد الناس من علم العروض؟

وشمل العدد كذلك مبادرة مرشد "سفراء مرشد"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم التي تهدف لتأهيل 30 طالبا وطالبة من مدارس محافظة مسقط ليكونوا مندوبين لمجلة مرشد، وتهدف أيضا لتأهيل أبنائنا الطلاب وتدريبهم لتنمية مهاراتهم في مجال الصحافة. واحتوت كذلك على معلومات تثقيفية؛ مثل: قصة سفينة نوح عليه السلام، وحكاية جدتي شيخه "حب لأخيك ما تحب لنفسك"، وسلة المعلومات.

وتضمن أيضا "لسان الضاد يجمعنا"؛ وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية، للتعريف بأهمية هذا اليوم، وأصل تسميتها بلغة الضاد، ومكانتها بين جموع اللغات. وفي نهاية العدد، وضعت مواهب لبعض الأطفال المشاركين في المجلة، وعدد من التسالي.



مرشد

تعليق عبر الفيس بوك