لوحة صاحب الجلالة حاضرة بمعرض الحديقة الصينية

...
...

 

مسقط - نبيلة الدشيشة

تصوير/ هيثم المجرفي

عَبْر الفن، أمتعت الحديقة الصينية بمنتزه النسيم زوارها بمعرض اللوحات التشكيلية لفنانيين صينين؛ على رأسهم الفنان المشهور يوكوان سن، الذي أدهشه جمال السلطنة والسلام الروحي فيها ومعاملة الشعب العماني، فأراد أن ينقل هذا الانطباع من خلال رسمه لوحة لصاحب الجلاله السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- تمحور حولها المعرض؛ حيث تم عرض نسخة منها. أما اللوحة الأصلية، فقد قامت شركة الخليج الآسيوي المنظمة للفعالية بإهدائها إلى المقام السامي.

هذا.. وقد عُرضت المقالات التي تم نشرها حول إعجاب الشعب الصيني بلوحة جلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- للفنان يوكوان سن عندما حطت رحالها بالمعرض الروسي الصيني، ولاقت الكثير من الاهتمام حول شخصية جلالته التي تمثل بلدًا وحضارة بأكملها، أما على الصعيد المحلي فقد عُرضت بحفل افتتاح الشركة بفندق جراند حياة مسقط.

 كما شمل المعرض بالحديقة الصينية بمنتزه النسيم مجموعة أخرى للوحات تشكيلية تحكي قصص التراث الصيني، ومن اللوحات التي أثارت فضول الزوار لوحة بالخط العربي خطت عبارة "لا إله إلا الله" بتوقيع الرسام الصيني المسلم سليمان، وأيضا لوحة بالحبر تنقلنا إلى الطبيعة الخلابة بإحدى المدن الصينية.

يُذكر أن الحديقة الصينية تأخذ الزوار في رحلة عبر الأزمنة الغابرة والعصور الحجرية السحيقة، وسط أجواء تغلفها الإثارة والمغامرة والتشويق والخيال العلمي لتخطف أنظارهم نحو وقفات من العصر الجوراسي قبل أكثر من 100 مليون سنة، وبمجسمات الديناصورات وأصواتها اللافتة التي تستوقف الكبار قبل الصغار الذين سيخلدون لحظاتهم في المهرجان، ملتقطين بعدسات كاميراتهم لقطات البهجة والمتعة وملامح السرور والفرح. 

تعليق عبر الفيس بوك