مناقشة تقييم المخاطر وآليات العمل بمستشفى السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

عقدت بقاعة الاجتماعات بمستشفى السلطان قابوس حلقة عمل حول إدارة المخاطر وذلك بتنظيم مشترك بين قسم إدارة الجودة وخدمات المرضى وقسم التطوير والتوجيه المهني بالمستشفى.

 شارك بحلقة العمل 60 من الفئات الطبية والفئات الطبية المساعدة بمختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة ومن مجمع الديوان الطبي والمستشفى العسكري.

 وهدفت الحلقة إلى نشر الوعي بين العاملين الصحيين في مجال الرعاية الصحية حول إدارة المخاطر المحدقة بالمرضى والعاملين الصحيين على السواء من حيث ملاءمة بيئة العمل وآلية ممارسة العمل.

 وقدمت سعاد بنت فايل بيت مغراب رئيسة قسم إدارة الجودة وخدمات المرضى ورقة عرفت فيها بمفهوم إدارة المخاطر في المؤسسات الصحية، وسياسات وزارة الصحة بهذا الخصوص. فيما قدمت سناء بنت عيد بيت سليم ممرضة قانونية ورقة حول تقييم المخاطر المحيطة بالمرضى من حيث أدوات العلاج وتنظيم الأقسام ونظافتها.

وتحدثت ندى بنت يوسف بيت السعدوني ممرضة قانونية في ورقتها عن تحليل المخاطر من حيث درجتها وكيفية تفاديها.

وأشار محمد يوسف حشم مشرف وحدة التمريض بمستشفى السلطان قابوس في ورقته إلى الطرق العلاجية للمخاطر ومراقبة أماكن العمل للتحقق من النتيجة المرجوة والمتابعة المطلوبة في مختلف الأقسام.

 واختتمت جميلة بنت عيد بيت غويث ممرضة قانونية بقسم مكافحة العدوى الحلقة التدريبية بشرح الطرق والأساليب المتبعة للحد من انتشار العدوى كنموذج على توجهات الوزارة فيما يتعلق بإدارة المخاطر بالمؤسسة الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك