الإثنين, 24 سبتمبر 2018

الدعوة للتوسع في توظيف التقنيات الحديثة لعلاج إصابات العين خلال مؤتمر طبي بمسقط

الأحد 28 يناير 2018 10:28 م بتوقيت مسقط

الدعوة للتوسع في توظيف التقنيات الحديثة لعلاج إصابات العين خلال مؤتمر طبي بمسقط

مسقط - الرؤية

أكد المشاركون في مؤتمر(التطورات في ترميـم محجـر العين) في ختام أعماله على أهمية وجود أجهزة لترميم إصابات العين ومحجر العين باستخدام التكنولوجيا الحديثة المساندة لنتائج أفضل وأدق، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للمرضى على المدى البعيد.

نظم المؤتمر مستشفى النهضة ممثلاً في قسم جراحة الفم والوجه والفكين بالتعاون مع منظمةAOCMF  الدولية والمعنية بالتعليم الطبي المستمر ونقل الخبرات في جراحة الجمجمة والوجه والفكين.   

المؤتمر استمر يومين، بمشاركة ٢٨ من الكوادر الطبية من مختلف التخصصات الجراحية وحاضر فيه 8 محاضرين من دول عربية وأوروبية، من بينها السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر وسويسرا وألمانيا وإسبانيا، قدموا فيه خبراتهم العلمية في ترميم كسور محجر العين وتصحيح التشوهات الخلقية للوجه والجمجمة، بالإضافة إلى الأساسيات المعرفية اللازمة للتعامل مع هـذه النوعية من الإصابات وما يصاحبها من تعـقيدات قبل وخلال وبعد العمليات الجراحية وأحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.

 كما قام 3  من الجراحين العمانيين من قسم جراحة الفم والوجه والفكين بمستشفى النهضة ومن قسم جــراحة التجميل بمستشفى خـولة، وهم الدكتور حمد الحارثي والدكتور تيمور البلوشي والدكتور أحمد الهاشمي بإلقاء عدد من المحاضرات العلمية بالمؤتمر، وكانت هناك مشاركة للدكتور ما نجوناث بالمؤتمر من خلال إلقائه لعدد من المحاضرات، إلى جانب مساهمته في تنظيم فعاليات المؤتمر.

 هـذا وقـد شهد المؤتمر مشاركة عـدد من الجراحين والاستشاريين والكوادر الطبية من الكويت والإمارات  والسعودية والأردن والسودان ولبنان، بالإضافة إلى حضور محلي من قسم جراحة الفم والوجه والفكين وقسم جراحة التجميل وجراحة العيون، بالإضافة لعـدد من الكوادر الطبية      من المجلس العُماني للتخصصّات الطبية (تخصص جراحة الفم والوجه والفكين).