أبعدت هاليب عن صدارة التصنيف العالمي للتنس

وزنياكي تحرز أول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى من ملبورن

ملبورن - رويترز

حافظت كارولين وزنياكي على هدوئها لتفوز على سيمونا هاليب الشجاعة في نهائي كلاسيكي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس وتنهي انتظارا طويلا لنيل لقب في البطولات الأربع الكبرى بعد محاولتين سابقتين.

وفي مباراة مثيرة في أجواء شديدة الرطوبة حافظت اللاعبة الدانمركية على رباطة جأشها في مجموعة فاصلة تحبس الأنفاس لتفوز 7-6 و3-6 و6-4 تحت الأضواء الكاشفة بملعب رود ليفر.

وأبعدت هاليب عن صدارة التصنيف العالمي بعد ست سنوات من فقدان وزنياكي نفس المركز في ملبورن بارك 2012 لكن استعادته استغرق وقتا طويلا.

وقالت وزنياكي وهي تغالب دموعها وتهدهد كأس دافني اكهورست التذكارية التي تمنح للبطلة "امنحوني لحظة لأحتضن هذه الكأس، تحقق الحلم الذي طال انتظاره وصوتي يرتجف، إنها لحظة مؤثرة، أوجه التهنئة إلى سيمونا، كنت أعرف أنّ اليوم سيكون عصيبا".

وبعد فوزها بالمباراة عندما سددت هاليب ضربة خلفية في الشباك ألقت وزنياكي بالمضرب وتمددت على أرض الملعب وسط تحية الجماهير لها.

وابتسم الحظ لوزنياكي، البالغ عمرها 27 عاما، أخيرا في المحاولة الثالثة بعد أن بلغت المباراة النهائية مرتين من قبل في أمريكا المفتوحة في 2009 و2014

وبحصدها اللقب في مشاركتها 43 في البطولة الأربع الكبرى (احتاج ثلاثة لاعبين فقط لفترة أطول لتحقيق الألقاب) لن يقول الناس مرة أخرى عن وزنياكي إنّها واحدة من أفضل اللاعبات اللاتي لم يفزن بلقب كبير.

وقالت المصنفة الثانية في البطولة للصحفيين "حقا اعتقد أنّ هذا أحد أهم الإيجابيات في الفوز باللقب".

وتابعت "لن اضطر للإجابة عن هذا السؤال مرة أخرى. انتظر سؤال متى سأفوز باللقب الثاني؟

وأضافت "كانت مباراة مذهلة شهدت أداء بطوليا وقتاليا مميزا".

وكانت هاليب المصنفة الأولى في البطولة شجاعة في الهزيمة، وعادت بعد كسر إرسالها في المجموعة الأخيرة وكانت على بعد شوطين من حسم اللقب لصالحها، لكن وزنياكي استفادت من إرهاق اللاعبة الرومانية لتفوز بآخر ثلاثة أشواط.

وقالت هاليب وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة مرتين والتي تقبلت الهزيمة الثالثة في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى بصدر رحب "كنت قريبة مرة أخرى لكن في النهاية خارت قوتي وأضافت بابتسامة ساخرة "ما زلت أخسر وما زلت انتظر. ربما سأكون محظوظة في المرة الرابعة".

تعليق عبر الفيس بوك