أستراليا وجنوب إفريقيا على منصة التتويج في البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد

...
...
...
...
...
...

خصب - الرؤية

حافظ المنتخبان الأسترالي والجنوب إفريقي على مكانهما بمنصة التتويج في البطولة النسائية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، بولاية خصب بمحافظة مسندم، بمشاركة 6 منتخبات .

وتنافس على المركز الثالث المنتخبان المصري والسوداني، لتجرى جولة التمايز بينهما لتحديد صاحب الميدالية البرونزية، وقد توج بالذهب المنتخب الأسترالي الذي تمكن من حصد 106 نقاط، وجاء في المركز الثاني المنتخب الجنوب إفريقي بواقع 99 نقطة، والمركز الثالث المنتخب السوداني بواقع 86.5 نقطة، وقد اشتملت المسابقة خلال اليوم الثاني على 3 جولات: الجولة الأولى لالتقاط وتد بالسيف للفردي، والجولة الثانية التقاط وتد بالسيف للزوجي، والجولة الثالثة التقاط وتد بالسيف للفرق.

رعى الحفل سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة، بحضور محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، والسيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني للفروسية وعدد من الولاة والمكرمين، وأصحاب السعادة أعضاء مجلسي الدولة والشورى، وأعضاء الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وعدد من المعنيين بهذه الرياضة العريقة من داخل وخارج السلطنة، وقد شهدت البطولة حضورا جماهيريا.

وبعد تجميع نتائج اليوم الأول والثاني، فإنَّ الترتيب العام يصبح في المركز الأول المنتخب الجنوب إفريقي بواقع 241 نقطة، والمركز الثاني المنتخب الأسترالي بمجموع 238.5 نقطة، والمركز الثالث المنتخب المصري بمجموع 212.5 نقطة، والمركز الرابع المنتخب السوداني بمجموع 183 نقطة، والمركز الخامس منتخبنا الوطني بمجموع 177.5 نقطة، والسادس المنتخب الأردني بمجموع 143 نقطة.

وفي ختام الحفل، قام سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة راعي الحفل، بتتويج أبطال اليوم الثاني، كما عُزف السلام الوطني الأسترالي، وقدم محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد هدية تذكارية لراعي المناسبة.

 اليوم الثالث والختامي، سيشهد 6 جولات: الأولى من شوطين لالتقاط حلقتين ووتد بالرمح للفردي، والجولة الثانية من شوطين لقطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف، والجولة الثالثة من شوطين لالتقاط وتد بالرمح والسيف التتابع للفرق.

ويُذكر أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، زكت في اجتماعها الذي عُقد بولاية خصب محمد بن عيسى الفيروز رئيسًا لمجلس إدارة الاتحاد لولاية ثانية لمدة 4 أعوام مقبلة، كما وافقت على انضمام عضوين جديدين؛ هما: بولندا وقيرغيزستان ليصل عدد الأعضاء المنتسبين للاتحاد 34 عضوًا من مختلف دول العالم، كما وافق الاتحاد على إدخال عدد من التعديلات في قانون اللعبة، إضافة لاستعراض الخطة لفترة 4 سنوات مقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك