الفيصل الزبير يتصدر الجولة في تحدي كأس بورشة

مسقط - الرؤية

أحكم الفيصل الزُبير قبضته على المقود وعلى تصدره الكامل للجولة منذ لحظة انطلاق السباق الثاني من الأسبوع الثالث في دبي، ضمن تحدِّي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط لموسم 2017/2018. وكان الفيصل قد حلَّ في المركز الثاني خلال الجولة الخامسة في اليوم السابق، وعلى نفس الحلبة بسبب تأخر انطلاقه النسبي من المركز الأول؛ مما أتاح لمنافسه أوليفانت حيازة المركز الأول، ولكنَّ الزبير كان قد استوعب درس اليوم السابق جيدا؛ لأنه وخلال التجارب التأهيلية تمكن من الحفاظ على أدائه المميز، والذي سمح له بقبض المركز الأول منذ الانطلاقة الأولى أمام تشارلي فرينز وتوم أوليفانت أقرب منافسيه على لقب السلسلة الأشهر إقليميًّا.

ومع تسجيله أسرع الأزمنة، انطلق الزبير من المركز الأول، ونجح في التشبُّث بصدارته بالرغم من الهجوم العنيف والمتواصل الذي شنَّه عليه توم أوليفانت، صاحب البراعة المتناهية بهدوء أعصاب قلَّ نظيره، ولكن الزبير عرف كيف يحتويه؛ حيث قال الفيصل: "كان سباقاً جيداً للغاية. بدأتُ من قطب الانطلاق الأول وكانت انطلاقتي أفضل من سباق الأمس بالتأكيد. تحققتُ من بياناتي خلال الانطلاقة وكنتُ أعلم المواضع التي يجب عليَّ تحسينها".

من جهة أخرى، نجح خالد الوهيبي في تقديم أداء مثير للإعجاب بتأهله رابعاً في صف الانطلاق الثاني، فقال: كانت تلك بالتأكيد أفضل تجارب تأهيلية خضتها على الإطلاق بعد حصة البارحة السيئة. وأكمل: بدء السباق مع إطارات جديدة سيساعدني بالتأكيد. من الناحية الذهنية، أقول لنفسي أنني لن أضع على كاهلي الكثير من الضغط وسنرى كيف ستكون النتيجة. وتمكن الوهيبي من إكمال سباقه بالمركز الخامس الإجمالي، والأول ضمن الفئة الفضية، متقدماً ضمن النقاط على السائق البحريني علي آل خليفة، فقال: بدأتُ من المركز الرابع وقمتُ بالضبط بما توجّب عليّ خلال التجارب التأهيلية، إذ انطلقتُ من الصف الثاني إلى جانب الأسماء الكبيرة في المقدمة.

ولا يزال الزبير الأقرب للمتصدر بعد أن أحرز المركز الأول في الجولة السادسة والأخيرة بدبي لهذا الموسم؛ حيث تنتقل المنافسة إلى حلبة مرسي ياس بأبوظبي خلال جولتي الأسبوع المقبل. وبذات السباق يحرز خالد الوهيبي تقدما سريعا رغم حداثة سنه، وعدم امتلاكه خبرات سابقة تؤهله لأن يكون في صدارة الفئة الفضية خلال جولة دبي الأخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك