اختتام فعاليات معرض عروس عمان في نسخته الثانية

مسقط - زينب الخزيمية

تصوير/ أحمد البلوشي

بعد 4 أيام مشبعة بمزيج من الفخامة والذوق الرفيع وتباين الألوان والتصاميم الجذابة اختتمت فعاليات معرض عروس عُمان 2018 للسنة الثانية على التوالي، بمعرض عمان للمؤتمرات والمعارض والذي نظمته الشرقية لتنظيم المعارض وذلك ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2018.

 حظي الختام بحضور ضيفة الشرف الفنانة القديرة فخرية خميس والإعلامية كلثم الزدجالية وحبيب الزواوي بالنيابة عن بلدية مسقط وعدد من الإعلاميين والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي والمهتمين بهذا المجال.

ومن ضمن الحضور التقينا صاحب السمو السيد معاذ بن ذياب البوسعيدي، سفير التواضع، والذي قال: "المعرض هذا العام يتميز بالرقي والإبداع بلمسات الشباب العُماني، ولأول مرة أشاهد هذه المواهب في مجال التصميم وتنظيم المعارض مع وجود إقبال جماهيري كبير، والمعرض هذا العام متطور بشكل أفضل عن العام الماضي، كما قمت بالإشراف على العمل في المعرض والمتابعة أولاً بأول ونتوقع أن يصل للعالمية في السنوات القادمة.

أما ضيفة الشرف الفنانة فخرية خميس فقالت "أنا سعيدة بوجودي في معرض عروس عمان لهذا العام، وهذه المعارض تبرز عمان لدى العالم، خصوصاً أنه متزامن مع فعاليات مهرجان ومسقط 2018، وهو فرصة للشباب العماني الطموح لإظهار ذاته في المجالات ذات العلاقة بالمعرض ونشكر جميع القائمين على المعرض ومهرجان مسقط".

وقالت الناشطة الاجتماعية منى المعشنية "وجود معرض في سلطنة عمان بهذا الرقي يُعد بحد ذاته نجاحا باهرا والجميع يشيدون بالجهود المبذولة والثناء على جودة إنجازه ومعروضاته، والمعارض تدعم السياحة في سلطنة عمان وبالأخص سياحة المعارض، وتبادل الثقافات وتعزيز الاستثمار الخارجي من خلال مشاركات الشركات الخارجية، والشباب العماني أثبت وجوده بجدارة سواءً المشاركين في المعرض أو فريق العمل أو المنظمين ونحن فخورون بالشباب العماني مثل أحمد البلوشي وآلاء السيابية".

وبدوره قال أحمد البلوشي " بدأت مشواري قبل 4 سنوات وتمثلني العلامة التجارية كشخة فل، حيث كانت بدايتي بتصميم القمصان فقط، ثم تطورت بعد عامين لانتقل إلى تصاميم خاصة بالرجال والنساء ومشاركتي في معرض عروس عمان لإطلاق أول تشكيلة خاصة بالملابس النسائية للأعراس، كما مثلت السلطنة كأول مصمم أزياء عماني في أسبوع الموضة في جنيف تزامناً مع العيد الوطني".

وقال فهمي محمد زهران آل عبد السلام ناشط في وسائل التواصل الاجتماعي "أثار إعجابي دعم المنظمين للمعرض ومساندة الجميع، كما أشجع الشباب العماني على دعم بعضهم البعض وعدم انتظار الدعم من جهات أخرى، وعلى الجميع أن يثابر في إظهار إبداعاته واستغلال الفرص.

وفي الختام تم تكريم الجهات الداعمة والمشاركين وتكريم المنظمين وجميع القائمين على المعرض.

 

تعليق عبر الفيس بوك