مكتب محاماة عماني يؤسس مركزًا للدراسات القانونية والسياسية في العاصمة البريطانية

مسقط - الرؤية

أعلن المحامي جهاد الطائي عن تأسيس مركز جهاد الطائي للدراسات القانونية والسياسية في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بالارتباط مع مكتب محاماة دولي في لندن.

وقال الطائي إنّه سيسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تنظيم مؤتمرات دولية ذات طابع قانوني وسياسي بالتعاون مع منظمات دولية مختلفة ومراكز دراسات سياسية. ويأتي افتتاح المركز بعد مسيرة 32 عاما قضاها الطائي في سلك المحاماة، كمحام ومستشار قانوني. ويهدف المركز إلى إعداد دراسات قانونية وسياسية عن طريق محامين ومختصين في الشؤون السياسية من عمان ومختلف دول العالم حيث سيتم قريبا تدشين موقع إلكتروني خاص بالمركز لنشر هذه البحوث والدراسات، إضافة إلى ذلك سيتم مستقبلا نشر منشور دوري يضم بين جنباته مقالات قانونية وأخرى تتعلق بالشأن السياسي الدولي.

ويسعى المركز إلى نشر بحوث قانونية وسياسية في شكل كتب بالتعاون مع الباحثين ودور النشر والجامعات وطلاب القانون والعلوم السياسية ومراكز الدراسات السياسية في مختلف دول العالم. تأتي هذه الخطوة للتأكيد على الدور المحوري الذي يؤديه المحامي في الارتقاء بالفكر القانوني والسياسي والذي يرفع من مقام الوعي القانوني والسياسي لدى أفراد المجتمع نحو التطور التدريجي للعملية السياسية في أي مجتمع وصولا إلى المرحلة التي يكون فيها الشعب شريكا أساسيا في الحياة السياسية وصنع القرار السياسي. ويأتي تأسيس المركز تحت بند المسؤولية الاجتماعية للمحامين.

ويعد مكتب جهاد الطائي محامون ومستشارون قانونيون أول مكتب محاماة عماني يؤسس مركز دراسات قانونية وسياسية ليكون بمثابة الذراع البحثية للمكتب. وفكرة المركز مستوحاة من مركز لندن العربي للدراسات السياسية والشؤون الشرق أوسطية الذي كان المحامي تركي الحراصي قد أسسه في العاصمة البريطانية لندن فور حصوله على شهادة الماجستير في قانون السياسة الدولية من بريطانيا، ويضم مركزه محامين من لندن وباريس ومدريد وتركيا والقاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك