الفيصل الزبير ثانيا بالجولة الخامسة من كأس "بورشه" بدبي

مسقط – الرؤية

نجح متسابقنا الفيصل الزُبير في الصعود إلى منصة التتويج في المركز الثاني خلال السباق الأوّل من الأسبوع الثالث لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط لموسم 2017/2018، في حين تواجد الممثل الثاني للسلطنة بنفس البطولة خالد الوهيبي ضمن العشرة الأوائل.

قدم الزُبير أداءً مثالياً خلال التجارب الحرة صباح الجمعة مسجلاً 1:38.352 دقيقة، ولكنه لم يتمكن من تكرار نفس الزمن خلال التجارب التأهيلية الحاسمة.

وحلّ الفيصل الزبير بالمركز الثاني بفارق 0.043 ثانية فقط عن منافسه على البطولة توم أوليفانت، إلا أن الأخير كان لديه عقوبة التراجع 5 مراكز على شبكة الانطلاق بعد أحداث الجولة الأخيرة التي لم يتقيد خلالها في حدود الحلبة.

من ناحيته، لم يكن الوهيبي سعيداً للغاية بتأديته وهو الذي أحرز المركز التاسع على شبكة الانطلاق بعدما كان ضمن الخمسة الأوائل في التجارب الحرة.

وكانت انطلاقة الزُبير من المركز الأول عند شبكة الإنطلاق بطيئة بعض الشيء، الأمر الذي أفسح المجال أمام ضيف الأسبوع السائق القادم من لوكسمبورغ ديلانبيريرا من التقدم عليه، وبعدها حاول النجم الُعماني استعادة مركزه، ولكن تعرض خلال اللفة السادسة إلى احتكاك مع منافسه ديلان بيريرا تسبب بإنسحاب الأخير، وتراجع ترتيب الزبير، وفاز أوليفانت بفارق 1.056 ثانية خلال السباق الذي استمرت أحداثه لـ 14 لفة.

وقد أكمل الوهيبي تصدره لبطولة السائقين الناشئين من الخليج العربي أمام السائق البحريني علي أل خليفة، ولكن الأخير قلّص الفارق قليلاً بعد إنهاء الوهيبي للسباق بالمركز العاشر.

تعليق عبر الفيس بوك