يفتتحه الزبير في مركز عمان للمؤتمرات مارس المقبل

300 شركة محلية ودولية في معرض ومؤتمر النفط والغاز

 

مسقط - العمانية

تبدأ في السادس والعشرين من شهر مارس المقبل فعاليات معرض ومؤتمر النفط والغاز 2018، الذي تنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) بالتعاون مع وزارة النفط والغاز وجمعية مهندسي البترول الدولية بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر ثلاثة أيام.

يرعى حفل الافتتاح معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي.

وسيحظى المعرض هذا العام في نسخته الحادية عشرة بمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والخاصة من مختلف دول العالم، حيث يصل عدد الشركات المشاركة به أكثر من (300) شركة محلية ودولية.

وسوف يشغل المعرض مساحة تقدر بـ (22000) متر مربع بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وهو ما يُعد فرصة للشركات المختلفة ورجال الأعمال لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التكنولوجيا المتعلقة بهذا المجال. ويستهدف المؤتمر والمعرض مشاركات العديد من الشركات من دول مجلس دول التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا وأمريكا وأوروبا وأفريقيا والتي تمثل سوقاً خصبة لمنتجات وخدمات الشركات العُمانية العاملة في مجال النفط والغاز وتساهم إلى حد كبير في دعم الأعمال الاستكشافية المستمرة وأنشطة الإنتاج المتزايدة وتسويق منتجاتها. ويعد الحدث أكبر تجمع لمجموعة شركات النفط والغاز الدولية وموردي التكنولوجيا والخدمات في هذه الصناعة، وسيناقش المشاركون كافة الموضوعات المتعلقة بهذا القطاع المهم ويتبادلون الرأي حول التطوير المستمر والتحديات التي يواجهونها في هذا المجال. ويمثل فرصة للترويج للفرص الاستثمارية في مجالي النفط والغاز للمستثمرين ورجال الأعمال من داخل وخارج السلطنة.

ويُصاحب المعرض مؤتمر تحت عنوان (الاستخلاص المعزز للنفط) الذي سيتم تنظيمه بالتعاون مع جمعية مهندسي البترول الدولية. كما سيتضمن فعاليات هذا الحدث عقد جلسه مسائية نقاشية في الخامس والعشرين من مارس المقبل قبيل افتتاح فعاليات المعرض بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز تضم عددا من أصحاب القرار في هذه الصناعة الحيوية المهمة بهدف تسليط الضوء على العديد من النقاط والمواضيع التي تهم هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك