الخبراء يناقشون أعراض وطرق علاج "البهاق" في حلقة عمل بمستشفى النهضة

 تصوير ــ خميس السعـيدي

نظمت وزارة الصحة، ممثلة في مستشفى النهضة (قسم الأمراض الجلدية) وبالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، تحت مظلة الجمعية العمانية الطبية حلقة عمل حول مرض البهاق وطرق علاجه الطبية والجراحية وذلك بقاعة الاجتماعات بمستشفى النهضة تم فيها استضافة عدد من الكوادر طبية المتخصصة في مجال الجلد من جمهورية الهند، حيث تم مناقشة أوراق عمل ركزت على تعريف المرض نفسه ومسبباته وأحدث ما توصل إليه الطب في عملية علاجه من الليزر والجراحة الجلدية الترقيعية، وتم إلقاء العديد من المحاضرات العلمية من قبل المحاضرين المشاركين فيها.

شارك في الحلقة عدد من الكوادر الطبية المتخصصة في الأمراض الجلدية ومجموعة من الفئات الطبية المساعدة (التمريض) من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، وعدد من الكوادر الطبية المتدربين تحت مظلة المجلس العماني للتخصصات الطبية وأطباء الامتياز وطلبة الطب.

وقد توزعت جلسات حلقة العمل التي استمرت يوماً واحدًا لجزءين، الجزء الأول نظم في الفترة الصباحية تم فيه مناقشة أوراق العمل وتبادل الخبرات واستعراض الحالات الصعبة، وآلية طرق علاجها.

والجزء الثاني عقد بالفترة المسائية تضمن نقلا حيا ومباشرا لإجراء أربع عمليات من الترقيع الجلدي لحالات مختلفة من مرض البهاق الثابت، وذلك بالتقينات العالية الحديثة المختلفة من نقل الخلايا الميلانية، أو بالترقيع الجلدي من المريض نفسه.

تعليق عبر الفيس بوك