التعريف بجهود جمعية أصدقاء المسنين في القرية التراثية

مسقط - محمد الدرمكي

تصوير/ منتصر الجرداني

تواصل الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين حضورها ومشاركاتها في مهرجان مسقط 2018م؛ حيث يشارك أعضاء الجمعية بمحافظة مسقط بالقرية التراثية بهدف التعريف بجهود الجمعية والدور الاجتماعي الرائد الذي تقوم به في مجال الاعتناء بالمسنين في السلطنة، وتتنوع الأدوار التي تقوم بها الجمعية بين الترفيهية ورحلات للحج والعمرة، والإنتاجية لمن لديه حرفة معينة، والخدمية للمرضى.

وتقول عضوة الجمعية كريمة بن مسلم الخضورية: لدينا 3 أنواع من المسنين؛ وهم المنتجون القادرون على العمل ولديهم حرفه، والمسن القادر على العمل وليست لديه حرفه، والفئة الثالثة هم طريحو الفراش، وتقوم الجمعية بخدمة كل فئة؛ حيث يتم دعم القادرين على العمل ممن لديهم حرفة بتشجيعهم وتسويق منتجاتهم، وتعليم من ليس لديهم حرفة ومساعدتهم وتحويلهم إلى منتجين في مجتمعهم ، كما أن هنالك رحلات ترفيهية لهم ورحلات للحج والعمرة. وفيما يخص الفئة الثالثة، فيقدم لها الدعم الصحي كالأسرة والكراسي المتحركة وأهم متطلبات هذه الفئة حسب نوع الدعم التي تتلقاه الجمعية. واختتمت حديثها بشكر إدارة مهرجان مسقط على تسهيل مشاركة الجمعية.

وتضيف عضوة الجمعية وليدة المعمرية قائلة: للجمعية احتفالات ومناسبات سنوية مثل يوم المسن العالمي واحتفالات يوم الحرفي، وفي مهرجان مسقط نقوم بتعريف المواطنين على الجمعية وجهودها لخدمة شريحة مهمة بالمجتمع وهي المسنون، إضافة للبحث عن الدعم للجمعية، وعرض وتسويق منتجات المسنين.

ويقول عبدالله بن هديب الوهيبي: تقوم الجمعية بجهود كبيرة، ومن ضمن هذه الجهود مشاركتها هنا بمهرجان مسقط، وهي فرصة لعرض منتجاتنا الحرفية وتسويقها، وتعليم الأجيال الحديثة بالحرف التقليدية التي يمتلكها الآباء وتعلمها والمحافظة عليها، ونقدم للجمعية الشكر الكبير على جهودهم المتنوعة للمسنين.

تعليق عبر الفيس بوك