إلغاء مركز انتخابات "الغرفة" بمحافظة الوسطى .. وتحديد موعد التصويت

مسقط –الرؤية

تلقت لجنة انتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان للفترة 2018 – 2022، عدد ( 3 ) طلبات انسحاب من المترشحين لعضوية مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى، وبناء عليه تقرر إلغاء المركز الانتخابي بمحافظة الوسطى، وذلك لتبقي عدد ( 7 ) مترشحين وهو العدد الذي يتألف منه مجلس إدارة الفرع بحسب المادة ( 25 ) من المرسوم السلطاني رقم 45 / 2017م..

كما حددت لجنة الانتخابات بأنه سيتم فتح باب التصويت لانتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان ابتداء من الساعة الـ 8 صباحاً وحتى الساعة الـ 6 مساءً يوم الأحد الموافق 28 / 1/ 2018م.

وتدعو لجنة الانتخابات الناخبين بالالتزام بالوقت المحدد واحضار بطاقة الناخب التي تم إصدارها لهم، وكذلك احضار أصل البطاقة الشخصية وأن تكون سارية المفعول لكي يتمكن الناخب من التصويت.

وأوضحت اللجنة بأن التصويت سوف يكون إلكترونيا عبر نظام التصويت الإلكتروني الذي تم استخدامه في انتخابات المجالس البلدية وكذلك في انتخابات الغرفة للفترة الماضية، وسوف تكون طريقة فرز الأصوات آلية عبر النظام مما يضمن دقة الفرز وسهولة وسرعة الحصول على النتائج، وسيتم الإعلان عن نتائج الانتخابات في نفس اليوم.

ونصت المادة ( 21 ) من القرار الوزاري رقم 225 / 2017 بأنه يجوز لذوي الشأن التظلم من نتائج الانتخابات، وتقدم التظلمات على النموذج المعد لهذا الغرض إلى لجنة الطعون خلال 7 أيام من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات ويجب عليها الفصل في تلك التظلمات خلال 3 أيام عمل من تاريخ تقديمها، ويكون قرارها في هذا الشأن نهائيا.

كذلك قامت اللجنة بتجهيز المراكز الانتخابية بكافة الوسائل اللازمة لإنجاح سير العملية الانتخابية وللتسهيل على الناخبين، حيث تم تحديد عدد ( 2 ) مراكز انتخابية في محافظة مسقط هي المبنى الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان ومدرسة التفوق للتعليم الأساسي بولاية السيب ( الموالح الجنوبية )، وعدد ( 3 ) مراكز في محافظة ظفار هي مدرسة الكنوز للتعليم الأساسي بولاية صلالة، وإدارة التجارة والصناعة بولاية ثمريت، ومدرسة أبو فراس الحمداني للتعليم الأساسي بولاية شليم وجزر الحلانيات. كذلك تم تحديد عدد ( 2 ) مراكز انتخابية في محافظة مسندم وهي فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية خصب وإدارة التجارة والصناعة بولاية دبا. أما بالنسبة لمحافظات الداخلية والبريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والظاهرة سوف تكون المراكز الانتخابية في فروع غرفة تجارة وصناعة عمان في كل محافظة.

تعليق عبر الفيس بوك