"التأمينات" تصدر ميثاق خدمة المتعاملين

 

مسقط - الرؤية

أصدرت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ميثاق خدمة المتعاملين الذي يفصح عن إلتزاماتها تجاه المتعاملين معها، وذلك في إطار حرصها على تنظيم العلاقة مع جمهورها، وترسيخ المبادئ القائمة على خدمة المتعاملين، وقد تضمّن الميثاق التزامات التأمينات الاجتماعية تجاه المتعاملين المتمثلة في حسن الاستقبال والمعاملة باهتمام واحترام، وأن يحظوا بخدمة متميزة وعالية الجودة ومعاملة عادلة، والعمل على تسهيل الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمة لتحسين جودة وسرعة الخدمات، وتحديد المستندات المطلوبة لإتمام كل معاملة ومواعيد إنجازها، إلى جانب أهمية إبلاغهم بأي تعديلات تطرأ على متطلبات إنجاز المعاملات، والعمل على توفير الخدمة في الأوقات وعبر القنوات التي تناسب المتعاملين قدر الإمكان، وتقديم الخدمات عبر مختصين مؤهلين ومتفهمين لاحتياجات المتعاملين ويستطيعون الإجابة عن استفساراتهم، بالإضافة إلى الالتزام بالرد على الشكاوي والاستفسارات في أقرب فترة ممكنة، والمحافظة على  سرية المعلومات المقدمة من قبل المتعاملين، وتوفير الخدمات عبر مراكز الخدمة في الفروع الإقليميّة يومياً من الأحد إلى الخميس من الساعة 8: صباحاً وحتى 2 ظهراً وعبر الموقع الإلكتروني للهيئة على مدار الساعة يومياً وعبر مراكز سند صباحاً ومساءً.

كما تضمن الميثاق قسما لما تأمل فيه الهيئة من المتعاملين والذي تمثل في مراعاة  جهود الموظفين القائمين على خدمة المتعاملين، والرد على استفسارات الموظفين بشكل متعاون وفي الوقت المحدد، وكذلك استيفاء جميع البيانات اللازمة لإتمام المعاملات وإرفاق جميع الوثائق المطلوبة، والإفادة مباشرة بما يطرأ من تغيير أو تعديل أو تحديث في المعاملات أو البيانات الشخصية، والوفاء بالالتزامات المالية المستحقة (إن وجدت)، والمبادرة إلى إبداء الملاحظات في حال عدم ارتياح المتعامل  من طريقة أداء الخدمة أو إنجازها، والتقييم العادل لأداء الهيئة  من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة  للأفضل.

 

تعليق عبر الفيس بوك