السبت, 22 سبتمبر 2018

وفد الناتو يطلع على دور وصلاحيات مجلس الدولة

الأربعاء 24 يناير 2018 08:29 م بتوقيت مسقط

وفد الناتو يطلع على دور وصلاحيات مجلس الدولة

 

مسقط - الرؤية

استقبلت المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة أمس الأربعاء وفد حلف شمال الأطلسي "الناتو" الذي يزور السلطنة حالياً برئاسة آمر كلية الدفاع الوطني لحلف شمال الأطلسي "الناتو الفريق الركن كريس وايت كروس وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان.

ورحبت المكرمة الدكتورة نائبة رئيس المجلس في مستهل المقابلة بالوفد، متمنية أن تكلل زيارته للسلطنة بالنجاح.

وقدمت للوفد نبذة عن مجلس الدولة ودوره في العمل الوطني وفقاً لاختصاصاته وصلاحياته في إطار دولة المؤسسات والقانون التي أرسى أسسها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وسلطت المكرمة الدكتورة الضوء على مسيرة تطور الشورى في السلطنة، مستعرضة المراحل التي قطعتها في سبيل تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار، واعتمادها أفضل الممارسات البرلمانية للإسهام في تحقيق هذه الغاية.

وأوضحت أنَّ المجلس يضم في عضويته نخبة من ذوي الخبرة والاختصاص في العديد من المجالات مما يساعد في الطرح البناء والنقاش المتعمق المتكامل للموضوعات المعروضة عليهم.

وأشارت المكرمة الدكتورة نائبة رئيس المجلس إلى أنَّ المرأة العمانية حققت نجاحات مشهودة في كافة الميادين.

جرى خلال المقابلة التطرق إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها عبرت الفريق الركن كريس وايت كروس عن سعادتها والوفد المرافق بزيارة السلطنة، مشيدة بما تشهده من تطور في جميع المجالات.

وأكدت حرص حلف شمال الأطلسي على توطيد علاقاته مع السلطنة بما يخدم مصلحة الطرفين.

حضر المقابلة المكرم يحيى بن رشيد آل جمعة عضو مجلس الدولة، والمكرم عمر بن سالم المرهون عضو مجلس الدولة والمكرمة الدكتورة وفاء بنت سالم الحراصية عضوة مجلس الدولة .