84 جلسة علمية في مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول.. 3 فبراير

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة الصحة -ممثلة في المستشفى السلطاني- خلال الفترة (3-5) فبراير المقبل، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول، بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية، وذلك بمشاركة محلية ودولية واسعة.

المؤتمر هو الأول من نوعه في السلطنة من حيث فكرته؛ حيث تنظم من خلاله مجموعة مؤتمرات تمثل أغلب تخصصات المستشفى السلطاني، تقام بالتزامن مع بعضها البعض.

يُمثل المشاركون في المؤتمر الفئات الطبية والطبية المساعدة من المستشفى السلطاني ومختلف المؤسسات الصحية في محافظات السلطنة ومن القطاع الخاص والجمعيات والروابط الأهلية، إضافة لمشاركين آخرين من دول مجلس التعاون.

وسيحاضر في المؤتمر نخبة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون ومن مختلف دول العالم، يقدمون من خلاله 84 جلسة علمية مستجدات تخصصات علم الطب المختلفة.

تمثل التخصصات التي يشملها مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول: التخدير، والعناية الحرجة للبالغين، والأطفال، والباطنة، والمختبرات الطبية (علم الأحياء الدقيقة، علم الكيمياء الحيوية، علم أمراض الدم، علم أمراض الأنسجة (الهيستوباثولوجي)، الصحة الوراثية، الأورام، التمريض، طب النساء والولادة، الصيدلة ومستودعات الأدوية الطبية، الجراحة (العامة، والأورام السرطانية، والمسالك البولية)، التدريب والتطوير المهني والحوادث والطوارئ.

علاوة على ذلك، يشهد المؤتمر تنظيم حزمة من حلقات العمل السابقة والمصاحبة للمؤتمر وعدة اجتماعات علمية، إضافة لمعرض مصاحب لشركات الأدوية والمعدات الطبية.

وتتمثل حلقات العمل السابقة للمؤتمر في 3 حلقات؛ الأولى تُعنى بالفيزياء الطبية، والثانية تختص بالتخدير الموضعي بواسطة الأشعة فوق الصوتية، أما حلقة العمل الثالثة فتدور حول التخدير عند فحص القصبات الهوائية في العناية المركزة بواسطة المنظار.

المؤتمر يهدف لاستعراض آخر ما توصل إليه الطب في تخصصات المؤتمر والاستفادة من الخبرات العلمية الاقليمية والدولية المشاركة، والاطلاع على جديد شركات الادوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والأجهزة.

يُذكر أنه نظرا لأهمية هذا الحدث؛ فقد أولت وزارة الصحة -ممثلة في المديرية العامة للمستشفى السلطاني- الاهتمام بالتحضير المبكر والإعداد الجيد للحدث وتوفير الدعم الكافي للمشاركين؛ حيث تم تشكيل لجنة رئيسية تنضوي تحتها لجان فرعية مساعدة تختص بالأمور التنظيمية والإدارية والإعلامية المختلفة، وذلك لتهيئة عوامل النجاح للحدث والخروج بتوصيات تخدم مجال سلامة المرضى.

وضمن إطار التحضير والاستعداد لهذا المؤتمر الدولي المهم، تم تدشين موقع خاص للمؤتمر على الشبكة المعلوماتية (الإنترنت) (https://ricoman.org) يحفل بالمعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه.

تعليق عبر الفيس بوك