اكتمال الاستعدادات لانطلاق البطولة الدولية النسائية الأولى لالتقاط الأوتاد.. الجمعة

 

مسقط - الرؤية

أكّد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أنّ كافة التحضيرات النهائية اكتملت لانطلاق البطولة النسائية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد والتي ستقام بمحافظة مسندم بولاية خصب خلال الفترة من 26 إلى 28 من شهر يناير الجاري بمشاركة منتخبات السلطنة والأردن والسودان ومصر وجنوب إفريقيا وأستراليا، حيث تمّ نقل الخيول عن طريق عبارة الحلانيات التابعة لشركة العبارات الوطنية من ميناء شناص إلى ميناء خصب. وأضاف الفيروز أنّه تمت تهيئة موقع إقامة البطولة على شاطئ بصة بخصب وإعداد وتسوية ميدان المسابقة وتجهيز مرابط الخيول والتنسيقات كانت مبكرة من خلال الاجتماع مع سعادة السيد محافظ مسندم ثم الاجتماع مع سعادة الشيخ والي خصب ومع ممثلي الجهات الحكومية والخاصة بولاية خصب. وتمّ خلال الاجتماعات مناقشة كافة الأمور التي من شأنها إنجاح البطولة.

البطولة ستشهد منافسات قوية بين الفرق المشاركة نظرا لتحضيراتها المسبقة لخوض غمارها خاصة مع القانون الجديد للعبة؛ في ظل التطور الكبير الذي تشهده اللعبة في كافة أقطار العالم، وسيمثل منتخب السلطنة الفارسة تركية بنت محمود البلوشية، وفاطمة بنت حسين البلوشية، والفارسة بشاير بنت جمعة البلوشية، والفارسة مزون بنت على الغابشية، والفارسة شيماء بنت خلف الهطاليّة.

وستشهد أيضا عقد سلسلة من الاجتماعات أبرزها اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي من أجل ترشيح مجلس إدارة جديد للاتحاد لفترة أربع سنوات قادمة كما سيتم مناقشة إشهار لجان إقليمية منها الاتحاد الآسيوي لالتقاط الأوتاد والاتحاد الأوروبي لالتقاط الأوتاد والاتحاد الإفريقي لالتقاط الأوتاد حيث ستفتح هذه الاتحادات آفاقا للاتحاد الدولي للوصول إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

وقد بدأت الوفود في التوافد من الخارج وسيكتمل وصولها صباح اليوم، حيث ستنتقل إلى ولاية شناص برًا لمنح فرصة للضيوف لمشاهدة عدد من المناظر الطبيعية السياحية التي تتمتع بها السلطنة، ومن شناص سينتقلون على عبارة إلى خصب وخصص الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد برنامجا خاصا لهذه الرحلة.

جدير بالذكر أنّ الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، والذي يتخذ من السلطنة مقرًا له يبذل جهودًا واضحة من خلال رؤيته المُتضمنة نشر اللعبة في العالم، وقام الاتحاد مؤخرا بتدشين شعار البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد مع توقيع العديد من الاتفاقيات لرعاية البطولة مع الشركة الوطنية للعبارات، وشركة النفط العمانية للإنتاج والاستكشاف، والشركة العمانية للاتصالات عمانتل، وشركة تنمية نفط عمان، والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، ومؤسسة الرؤية للصحافة والنشر، وشركة مطرح للخدمات الإعلامية، وإذاعة مسقط، وذلك للمساهمة في نجاح البطولة.

وقد نظّم الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد العديد من البطولات منذ تأسيسه في عام 2013 من أبرزها بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد في نسختها الأولى والتي أقيمت بالسلطنة وبطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد في نسختها الثانية، والتي أقيمت بجمهورية مصر العربية إلى جانب تنظيم العديد من بطولات الصداقة الدولية في العديد من دول العالم المُختلفة.

 

تعليق عبر الفيس بوك