3 ملايين معاملة عبر مراكز سند للخدمات في 2017

مسقط - الرؤية

أنجزت مراكز سند للخدمات -والبالغ عددها 657 مركزا، تتوزع في كافة ربوع السلطنة- عدد 3.594.415 معاملة/خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات للمواطنين والمقيمين؛ وذلك خلال العام 2017، وتلك معدلات كبيرة تعكس ثقة العملاء فيما تقدمه المراكز من خدمات سريعة بجودة ودقة عالية وعلى درجة قصوى من الأمان.

وحققت مراكز سند للخدمات رقما مميزا في عدد الوظائف التي وفرتها؛ حيث وفرت ما يقرب  من 2000 فرصة عمل، كانت نسبة الإناث منها 67%. ومما يعكس التوزيع الجغرافي المتزن، الذي يتوافق مع عدد السكان، نجد أن محافظة مسقط الأكثر كثافة سكانية، يتواجد بها عدد 188 مركزا يعمل بها 676 مواطنا ومواطنة، أنجزت خلال 2017م أكثر من مليون و656 ألف خدمة إلكترونية  للجمهور، تلتها محافظة شمال الباطنة التي تتميز بكثافة الأعمال التجارية والصناعية، قامت  بإنجاز أكثر من 467 ألف معاملة إلكترونية توزعت على 109 مراكز، ووفرت 303 فرص عمل.

فيما حلت محافظة ظفار ثالثا من حيث عدد المراكز، وحجم المعاملات المنجز؛ حيث أنجزت  78 مركزا من مراكز سند للخدمات بالمحافظة أكثر من 441 ألف خدمة الإلكترونية خلال العام المنصرم، فيما وفرت هذه المراكز  في المحافظة أكثر من 200 فرصة عمل؛ حيث بلغت نسبة الإناث 66% ، لتأتي محافظة شمال الشرقية رابعا من حيث عدد المراكز؛ حيث بلغ عدد المراكز في المحافظة حوالي 56 مركزا وفرت 142 فرصة عمل ، وأنجزت هذه المراكز قرابة 160 ألف معاملة. فيما أنجزت مراكز محافظة جنوب الباطنة حوالي 210 آلاف معاملة خلال 2017م، أنجزتها 47 مركزا على مستوى المحافظة، واستطاعت توفير 159 فرصة عمل، فيما وفرت 51 مركز سند بمحافظة جنوب الشرقية أكثر من 150  فرصة عمل، واستطاعت إنجاز أكثر من 187 ألف خدمة الإلكترونية  في 2017م، أما محافظة الداخلية فقد أنجزت مراكزها البالغ  عددها 52 مركزا، أكثر من 206 آلاف معاملة خلال 2017م، ووفرت 131 فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك