برنامج القيادة والتنافسية يواصل تنفيذ مرحلة المشروعات العملية

 

مسقط - الرؤية

يُواصل البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية مرحلة المشروعات العملية الإستراتيجية، بمشاركة 35 من القيادات الحكومية.

إذ عقدت جلسة للمشروعات التطبيقية خلال شهر يناير الجاري، تخلَّلتها تشكيل مجموعات عمل يشرف على كل واحدة منها: خبير من مؤسسة بي.دبليو.سي، وشريك البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية. وقد تم اختيار الخبراء بعناية بناءً على خبراتهم الواسعة حول مواضيع المشروعات التي يركز عليها البرنامج.

وتعد هذه المشروعات وسيلة فاعلة لتطبيق الدروس المستفادة من المسار التعليمي للبرنامج؛ وذلك من خلال إيجاد حلول للتحديات الحقيقية التي تواجه السلطنة لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة مستديمة العائدات المالية؛ إذ تضم المشروعات مواضيع متنوعة تركز على إيجاد حلول عملية لرفع القدرة التنافسية للبلاد، وهو ما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني.

وستقوم المجموعات بعرض مشروعاتها أمام اللجنة الاستشارية بالبرنامج الوطني للقيادة والتنافسية؛ لإبداء ملاحظاتها على نطاق العمل والحلول المقدَّمة.

يُذكر أن البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية يُعَدُّ الأول من نوعه في السلطنة، وقد تمَّ إعداد المسار التعليمي للبرنامج ليتناسب مع أهدافه الرامية لإكساب القيادات الحكومية المهارات والأدوات والقدرات التي تمكّنهم من معالجة المسائل التي يمكن أن تنهض بالقدرة التنافسية للسلطنة. كما أنَّ المراحل التعليمية التي يشتمل عليها البرنامج تركّز في أهدافها على تعريف المشاركين بالأساليب القيادية التي تتناسب مع شخصياتهم، وهو ما يضمن تأثيرهم الإيجابي على الأداء في مراكزهم الحكومية، ويحقق إنتاجية أكثر شموليَّةً من حيث النوع والجودة في الأداء.

تعليق عبر الفيس بوك