طلاب مدرسة السلطان قابوس يتعرفون على جامعة مسقط

مسقط - الرؤية

استقبلت جامعة مسقط وفداً طلابيًّا من مدرسة السلطان قابوس الخاصة، بهدف تعريفهم بالبيئة الجامعية عن كثب، وإطلاعهم على التخصصات المختلفة التي تطرحها الجامعة، ضمن برنامجها لاستقبال طلاب العام الأكاديمي الجديد.

شملت الزيارة الاطلاع على المرافق والتجهيزات التعليمية في الكليات الثلاث: كلية النقل وخدمات اللوجستيات، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الإدارة والأعمال؛ حيث استمع الطلاب إلى شرح واف حول شروط استيفاء القبول، ونظام الدراسة المعتمد في مختلف البرامج المطروحة بالجامعة.

وقدم أسامة اللواتي مدير استقطاب الطلاب بجامعة مسقط، عرضا مرئيا حول البرامج والأنشطة التي تنفذها جامعة مسقط خلال العام الدراسي، وشهد اللقاء تفاعلا؛ حيث طرح الطلاب أسئلةً مباشرة متعلقة بمستقبلهم ودور الجامعة في تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل؛ حيث تقدم الجامعة سنة تدريبية كاملة داخل الشركات والمؤسسات خلال دراسة الطالب لبرامج البكالوريوس التي تقدم بالتعاون مع جامعة أستون البريطانية، فضلا عن الإمكانيات الإضافية والخدمات التي توفرها الجامعة؛ مثل: وسائل وخدمات التكنولوجيا المختلفة.

وتمثل جامعة مسقط خياراً مهما لتوفيرها باقة من التخصصات المطلوبة والمرغوبة في سوق العمل، وتأتي هذه الزيارات لطلاب المدارس لتعريفهم بالخيارات التعليمية المتاحة بعد الانتهاء من المدرسة، وتحضيرهم للمرحة الجامعية واختيار التخصص المناسب. وستشهد الجامعة خلال الفترة المقبلة المزيد من الزيارات الطلايبة من مختلف المدارس، بالتعاون مع عدد من المدارس الخاصة والحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك