60 مشاركة في ملتقى وقادة بتطبيقية عبري

عبري - ناصر العبري

انطلقت فعاليات ملتقى وقادة في دورته الرابعة حول الأفلام القصيرة بتنظيم من فريق صدى الشباب الثقافي وبرعاية من شركة بي بي. عمان، والذي يقام في كلية العلوم التطبيقية بعبري، ويستمر حتى اليوم الأربعاء، بمشاركة 60 مشاركة تم اختيارهنّ من بين 211 متقدمة بطلب الانضمام للملتقى وذلك بقاعة المسرات بالكليّة، ثمّ توزعت المشاركات على 12 مجموعة حيث تحتوي كل مجموعة على 5 فتيات. وفي البداية تحدثت رئيسة الملتقى نايلة الشملي عن فريق صدى الشباب وإنجازاته ونسخ ملتقى وقادة السابقة، وكشفت للمشاركات تفاصيل أنشطة وفعاليات للملتقى.

استضاف الملتقى في يومه الأول مزنة المسافر مخرجة الأفلام والتي قدمت ورشتها حول الأفلام القصيرة وتضمنت التعريف بها ومدى اختلافها عن الأفلام الطويلة، وعرضت فيلمها "تشولو" الفائز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان أبو ظبي السينمائي عام 2013 ويحكي عن علاقة عمان بزنجبار وانقسامهما.

بعدها جاءت ورشة "فن كتابة السيناريو" قدّمها السيناريست هيثم المسلمي الذي تحدث عن الخطوات العملية لكتابة السيناريو والحبكة الدرامية والتسلسلات الزمنية وأيضا كتابة السيناريوهات الدرامية المصغرة وتجسيدها.

كما قُدمت مسابقات ترفيهية وعرض لأفلام عالمية. وتضمّن اليوم الثاني ورشة قدمها محمد الغافري حول فن التصوير وأهمية الإضاءة والعدسات بأنواعها وزوايا الالتقاط.

ثم اصطحب الغافري المشاركات إلى حصن عبري لالتقاط صور وتقييم ما تمّ تصويره وتقديم الملاحظات لهن.

تعليق عبر الفيس بوك