وزير الإعلام يرعى ملتقى المراسل الصحفي بمسندم.. 4 فبراير

مسقط - الرؤية

يرعى معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، في الرابع من فبراير المقبل، فعاليات ملتقى المراسل الصحفي الخامس في ولاية خصب بمحافظة مسندم، والذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية، من الرابع وحتى السادس من فبراير المقبل.

ويأتي تنظيم الجمعية لهذا الملتقى تواصلا للنجاحات التي حققتها الملتقيات السابقة في صقل مواهب الصحفيين والمراسلين، وتعريفهم بمقومات المحافظات والمناطق التي تستضيفها؛ لذلك تم اختيار محافظة مسندم لما تمثله من أهمية إستراتيجية، بحانب تعريف المشاركين بالمقومات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية للمحافظة، وأبرز المعالم السياحية والثقافية فيها.

وسيشهد الملتقى العديد من الفعاليات المرتبطة؛ منها: استضافة معالي وزير الإعلام للمراسلين، والذي سيتناول أهمية ودور المراسل الصحفي في  المحافظات والولايات، والوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجههم.

وسيتضمن الملتقى جلسة حوارية يشارك فيها سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم، بحضور عدد من المسؤولين من الجهات المختصة في المحافظة.

وسيتضمن الملتقى معرضَ تصوير تُقيمه لجنة المصورين بالجمعية، بجانب عدد من الفعاليات والمناشط السياحية والثقافية.

الملتقى يأتي في  إطار الجهود التي تبذلها الجمعية لتعزيز دور المراسلين في السلطنة؛ من خلال العديد من المناشط والفعاليات التأهيلية والتدريبية الهادفة للارتقاء بمهارات المراسلين كجزء من منظومة العمل الإعلامي في السلطنة.

يشارك في الملتقى أكثر من 70 صحفيا ومراسلا من مختلف وسائل الإعلام في السلطنة، ومن الجهات الحكومية والخاصة؛ مثل: غرفة تجارة وصناعة عمان بمسندم، والشركة الوطنية للعبارات، ومؤسسة رائد الشحي، وبنك مسقط، وعمانتل، ومواصلات.

تعليق عبر الفيس بوك