5 ساعات يوميا من عروض الأكروبات بمسرح القرية العالمية في متنزه العامرات

مسقط ـ محمد الدرمكي

 تصوير/ منتصر الجرداني

تقدم بشكل يومي على مدار أيام المهرجان الفرقة الروسية التي تأتي عن طريق الغزال لتنظيم الحفلات برئاسة رضا غزال عروضها اليومية بمسرح القرية العالمية بمتنزه العامرات العام ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2018م على مدار 5 ساعات يومية ابتداءً من الخامسة مساء وتتواصل حتى الحادية عشرة .

وتقدم الفرقة عدداً من العروض المتنوعة أبرزها (عروض الخفة السحرية ـ عروض تغيير الملابس بالخفة ـ عروض الدراجات الهوائية المبهرة ـ عروض السلالم البهلوانية ـ التوازن على الكرة ـ التوازن على الأنتي بوت ـ التوازن الحركي المزدوج ـ عرض الصحون الصينية ـ المشي على العصي)

وتلقى عروض الأكروبات إقبالا كبيرا من قبل زوار المهرجان بمتنزه العامرات، وتكتظ ساحة الزوار منذ الخامسة عصرا عند بدء العروض على مسرح القرية العالمية. وتهدف تلك العروض إلى خلق المتعة وإدخال الفرحة والسعادة في نفوس زوار المهرجان والتعرف على ثقافات الدول.

حيث يقوم شخصان بتقديم عروض التوازن الجسدي وعروض بهلوانية حركية في الهواء وبسرعة فائقة، ويتطلب العرض تركيزا وانسجاما بين العارضين.

كما تقوم الفرقة بتقديم عروض الإتزان، وهي عبارة عن فقرة يؤديها ثلاثة أفراد، اثنان منهم يحملان خشبة ويقوم الثالث بالصعود والقفز فوقها، ثم يقومان بأرجحتها بطريقة فنية مما يؤدي إلى قفز الثالث في الهواء ويؤدي بعض الحركات كالدوران في الهواء وتأدية العديد من الحركات وبأشكال متعددة، ويجتذب العرض الزوار المولعين بعروض الإيكروبات والاستمتاع بالحركات والخفة والتوازن.

 بينما يعتمد التوازن بالكرة على مدى التحكم بالكرات التي يزيد عددها ويتم تدويرها على الجسد بطريقة متناغمة بين الرأس واليدين والرجلين وبانسجام كافة الجسد، ويتطلب العرض تركيزا عاليا في التحكم بالكرات، وخفة كبيرة ومهارة عالية نظرًا لصعوبة الاتزان على الكرة.

 

تعليق عبر الفيس بوك