شلات وطنية وغزلية لأبناء المزاريع الحماسية

 

مسقط-خالد الرواحي

تصوير/ هيثم المجرفي

تفاعل جمهور مهرجان مسقط الزائر لمتنزه النسيم العام مع القصائد والشلات الوطنية والاجتماعية لفرقة أبناء المزاريع القادمة من محافظة شمال الباطنة من ولاية شناص والتي ألهبت حماس الحضور بتناغم الأداء مع الفنون التي قدمتها الفرقة بالقرب من المعرض التجاري بالنسيم.

وقال الشاعر عبدالله بن خلفان المزروعي – رئيس الفرقة – إن مشاركاتهم لا تنقطع عن دورات مهرجان مسقط في الأعوام السابقة حيث تحرص فرقة أبناء المزاريع الحماسية على مشاركة جمهورها في هذا العرس الكبير والتقرب أكثر من محبي هذا الفن من الشلات الحماسية الحربية.

وأضاف: لنا مشاركات محلية أخرى كمهرجان خريف صلالة السياحي والاحتفالات الرسمية والوطنية للبلاد وأعراس المواطنين. كما أن للفرقة مشاركات خارجية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر المزروعي أن الفرقة حصلت على مراكز متقدمة في العديد من المسابقات منها مسابقة مهرجان مسقط للفرق الشعبية وحصلت الفرقة على المركز الثاني وكان ذلك في عام 2008 ومسابقة ملتقى الفرق الحماسية في مهرجان صحار وكانت فرقة أبناء المزاريع الحماسية من بين الست فرق المميزة في المسابقة، كما شاركت الفرقة في مسابقات خارجية وأبرزها كانت في قناة حواس الفضائية بمدينة دبي بدولة الإمارات وحصدت المركز الأول عن جدارة واستحاق وكان ذلك في عام 2012م.

وأشار المزروعي إلى أن الفرقة لديها عدد من الأعمال المصورة  بلغت 11  كليبا على قناة حواس الفضائية وقناة نجوم بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإصدرت ألبوما غنائيا بعنوان (على شانك) يضم 10 شلات تنوعت بين الوطنية والمدح والغزل.

تعليق عبر الفيس بوك