مساحته 262 ألف متر مربع وينتهي العمل به 2020

توقيع اتفاقية إنشاء مشروع المجمع الرياضي بإبراء

مسقط - العمانية

تم أمس التوقيع على اتفاقية إنشاء المجمع الرياضي بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، وذلك في إطار سعي وزارة الشؤون الرياضية نحو توسعة البنية الأساسية للمرافق الرياضية لتشمل جميع محافظات السلطنة، ووقع الاتفاقية من جانب وزارة الشؤون الرياضية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ومن الشركة المنفذة سالم بن عقيل محيي الدين الرئيس التنفيذي لشركة الهاشمي والرواس للتجارة والمقاولات.

ويعد مشروع إنشاء المجمع الرياضي بإبراء إضافة جديدة للمنشآت الرياضية بالسلطنة ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع نهاية شهر يناير الحالي وينتهي في عام 2020، ويقع المجمع على مساحة تصل إلى حوالي (262 ألف) متر مربع بمنطقة الفليج الجديد بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية. ويتكون المشروع من الاستاد الرياضي والذي يشتمل على إنشاء ملعب كرة قدم بمواصفات دولية حيث تتسع مدرجاته لنحو 15 ألف متفرج، ومجهز بأحدث التقنيات للنقل التلفزيوني.

كما يتضمن المشروع كذلك صالة رياضية متعددة الأغراض بمواصفات دولية مخصصة لثلاث رياضات: كرة اليد والكرة الطائرة والسلة تتسع لعدد 1100 شخص، بالإضافة إلى المرافق الرياضية والخدمية الأخرى كقاعة للمؤتمرات وصالات للياقة البدنية، وسيتم تجهيز المجمع بالمتطلبات الفنية للنقل التليفزيوني بالإضافة إلى مبنى إدارة المجمع

ويشتمل المشروع كذلك على حوض سباحة أولمبي مكون من 10 حارات مع نظام التبريد والتسخين، بالإضافة إلى مبنى للإدارة يربط الصالة الرياضية المغطاة بحوض السباحة؛ ويتكون من مكاتب إدارية ومرافق أخرى، يتضمن المشروع كذلك ملعبا لكرة لقدم رديفا خارجيا مع مضمار لألعاب القوى.

وقال معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية عقب توقيع الاتفاقية: إن هذه المجمعات الرياضية الجديدة ستكون إضافة مهمة لرصيد الرياضة العمانية، وهي تعكس الاهتمام الكبير والمتواصل التي توليه الحكومة لقطاع الرياضة والشباب في العهد الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه -.

وأضاف معاليه أنّ هناك استراتيجية شاملة لبناء مجمعات ومراكز رياضية في جميع محافظات السلطنة مؤكدا في الوقت نفسه أن هذه المجمعات يجب أن تكون وفقا للمعايير الدولية.

وأشار معاليه إلى أن هذه المجمعات الرياضية ومرافقها المتعددة سوف تسمح للاتحادات والأندية الرياضية باستضافة البطولات القارية والدولية أو إقامة مباريات الدوري المحلي، كما أنها ستتيح للشباب ممارسة مختلف الألعاب الرياضية والأنشطة الشبابية.

 

تعليق عبر الفيس بوك