جامعة السلطان قابوس أولى محطات الحملة الوطنية لإدارة الموارد البشرية

 

مسقط - الرؤية

تُنظّم جامعة السلطان قابوس غدًا  الأربعاء الحملة الوطنية للجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية في أولى محطاتها بالتعاون مع مركز التوجيه الوظيفي بالجامعة.

وتهدف هذه الفعالية إلى إتاحة الفرصة للباحثين عن عمل من مخرجات الجامعة لتجربة أول مركز توظيف افتراضي والتعرف على خطوات التوظيف الست المعتمدة لدى مسؤولي التوظيف في السلطنة بدءاً من تطوير السيرة الذاتية ومرورا باختبارات القياس النفسية وإجراء مقابلات التوظيف تصحبها جلسات توجيه فردية لمناقشة نقاط التطوير وانتهاء بجلسة نقاشية لتزويد المشاركين في البرنامج بمهارات التوظيف المطلوبة في سوق العمل.

ويعد هذا البرنامج أحد مجالات التعاون العديدة بين جامعة السلطان قابوس متمثلة بمركز التوجيه الوظيفي وبين الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، لرفع الوعي الوظيفي لطلبة وخرّيجي الجامعة وتجهيزهم لمتطلبات سوق العمل، كما يأتي ضمن العديد من البرامج التي ينظّمها المركز لتوعية طلبة الجامعة وخرّيجيها وتعزيز فرصهم الوظيفية وتهيئتهم لمرحلة الحياة العملية بعد الحياة الجامعية.

الجدير بالذكر أنَّ البرنامج يستوعب 100 خريج وخريجة، ويعد فرصة قيمة للخريجين الباحثين عن فرص وظيفية نظرا لوجود عدد من خبراء التوظيف في مكان واحد.

 

تعليق عبر الفيس بوك