الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

برنامجان لصقل مهارات الشباب وتعزيز فرص حصولهم على الوظائف

الإثنين 22 يناير 2018 08:26 م بتوقيت مسقط

برنامجان لصقل مهارات الشباب وتعزيز فرص حصولهم على الوظائف

 

مسقط - الرؤية

أطلقت مؤسسة أوتورد باوند عُمان برنامجين تدريبيين بهدف تزويد عدد من الشباب بمجموعة من المهارات الحياتية والعملية التي تعزز فرصهم في الحصول على وظائف. ويأتي البرنامجان تحت مظلة برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان.

وفي هذا السياق قالت شمسة بنت أحمد الرواحي، مسؤول برنامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان: "دأبت شركة بي. بي. عُمان ومؤسسة أوتورد باوند عُمان منذ عام 2014 على تقديم برامج تدريبية للشباب لإكسابهم المهارات التي يتطلبها سوق العمل وتحضيرهم للدخول فيه بثقة وقدرة أكبر على التقدم والتطور والعطاء، ونحن سعداء بتجديد هذه الشراكة المتمثلة في دعم برنامج (مهارات للحياة) وبتوسيعها لتشمل برنامج (الجيل القادم) ".

ويستهدف برنامج (الجيل القادم) فئة الشباب من الطلبة، والباحثين عن عمل أو الموظفين الجدد. وتمتد أنشطته لمدة 4 أيام يتم التركيز فيها على التحديات التي تواجه هذه الفئات خصوصا عند الانتقال من مرحلة الدراسة إلى العمل، بالإضافة إلى أنها تتضمن إجراء تقييم للمهارات، وأخلاقيات العمل، وقدرات التخطيط والتنفيذ. أما برنامج (مهارات للحياة) فيهدف إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم الحياتية التي تمكّنهم من النجاح في تحقيق طموحاتهم.  ويستهدف البرنامج طلبة المدارس إذ تمتد أنشطته لـ4 أيام تركّز على بناء شخصية المشاركين وتنمية مهاراتهم الاجتماعية والعاطفية.

ومن جانبه قال مارك إفانز، المدير العام لأوتورد باوند عُمان: "يلعب الشباب دورا مهما في دفع عجلة التنمية لأي بلد وبالتالي فإنه من الضروري إكسابهم المهارات التي تؤهلهم ليصبحوا قياديين، كذلك من الضروري النظر إلى ما هو أبعد من المهارات المتعلقة بالحصول على الوظائف عند تطوير مناهج تعليمية وتدريبية لهذه الفئة، والتركيز على تعزيز قدراتهم ضمن بيئات عمل متنوعة.

ومن هذا المنطلق تركز أوتورد باوند عُمان على تنمية جميع المهارات الحياتية والعملية العامة كبناء الثقة بالنفس، وإدارة الوقت، والتنظيم، وحل المشكلات، والقدرة على الأداء والانسجام في فريق عمل مكون من عدة أفراد. كما تعد أخلاقيات العمل شيئاً أساسيًا كونه دافعا ومحفزا للفرد لبذل الجهد ومواصلة التعلّم والتحسين".