"مصفاة الدقم" توقع اتفاقية تعاون مع "التنمية الاجتماعية" لدعم "جمعيات المرأة" في الوسطى

مسقط - الرؤية

وقعت مصفاة الدقم أمس اتفاقية مع وزارة التنمية الاجتماعية لتجهيز صفوف رياض الأطفال بجمعيّات المرأة العمانية بمحافظة الوسطى، في ولايات هيماء والجازر ومحوت، وقرية ظهر التابعة لولاية الدقم.

ووقع الاتفاقية محمد بن أحمد المحروقي مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة التنمية الاجتماعية، وناصحة بنت محمد الفلاحية مدير عام شؤون الشركة ممثلة لمصفاة الدقم، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين، بمقر الشركة.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم مصفاة الدقم بتأثيث فصول رياض الأطفال في الولايات الأربع وتجهيزها بالكتب والمواد والوسائل التعليمية التي ستساهم في توفير البيئة الجيدة لتنشئة الأطفال تنشئة صحيحة. وتشمل الاتفاقية تجهيز أربع حاضنات للأطفال تابعة لجمعيات المرأة العمانية بمحافظة الوسطى بولايات الدقم والجازر ومحوت وهيما؛ حيث صممت هذه الصفوف لتخدم قرابة 200 طفل سنويا في الولايات الأربعة، على أن تتوسع مستقبلا وفق الخطط والبرامج التنموية الموضوعة من قبل الجمعيّات والمعنين بوزارة التنمية الأجتماعية. وتهدف الشركة من خلال تقديم هذا الدعم إلى الإسهام في دعم العملية التعليمية وتعزيز علاقتها بالمجتمع المحلي، وتوفير الدعم لكل ما من شأنه النهوض والارتقاء بالمجتمع المحلي من خلال توفير خدمات ذات مستوى عال لسكان المحافظة. كما تهدف شركة مصفاة الدقم من خلال توفير هذا الدعم إلى المساهمة في توفير مشاريع ذات قيمة مستدامة تساهم في خدمة الأجيال الحالية والمستقبلية.

وقال محمد بن أحمد المحروقي مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة التنمية الاجتماعية: "سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مصفاة الدقم؛ حيث إنّها تأتي ضمن أدوار المسؤولية المجتمعية التي تساهم الشركة من خلالها في دعم وتنمية المجتمعات المحلية، وتعزيزها للمساهمة في بناء الإنسان العماني، الذي يعتبر محورًا أساسيا للتنمية والتطور في السلطنة. ونحن نثمن الجهود القائمة من المسؤولين في المصفاة في مجال المسؤولية الاجتماعية من خلال المبادرات المختلفة للشركة والتي تساهم في دعم الشرائح المختلفة للمجتمع العماني".

من جهتها، قالت ناصحة بنت محمد الفلاحية مدير عام شؤون شركة مصفاة الدقم: "يأتي هذا الدعم انطلاقا من إيماننا في مصفاة الدقم بضرورة الاهتمام بالنشء منذ المراحل المبكرة لتنشئة جيل قوي قادر على المساهمة في بناء وطننا الغالي عمان. ويعتبر دعم المجتمعات المحلية جزءا أصيلا من سياسة الشركة التي تسعى إلى إعداد الكوادر المحلية التي ستساهم في خدمة مجتمعاتها في المستقبل". وأضافت الفلاحية "نهدف من خلال دعم هذه المؤسسات إلى مساعدتها على القيام بدورها المهم في المجتمع، والذي يتمثل في توفير البيئة المثالية لتعليم الأطفال المبادئ الأساسية للقراءة والكتابة والتعلم من خلال الألعاب بطريقة مرحة ومسلية تجذب الأطفال".

تعليق عبر الفيس بوك