"الغرفة" تكرم بنك مسقط على جهوده في مشروعات المسؤولية الاجتماعية

مسقط - الرؤية

كرمت غرفة تجارة وصناعة عمان، بنك مسقط؛ لجهوده ومبادراته وإنجازاته في مجال المسؤولية الاجتماعية؛ وذلك في حفل تتويج الفائزين بجائزة غرفة تجارة وصناعة عمان للمسؤولية الاجتماعية، والتي تم تنظيمها مؤخراً، تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وأصحاب وصاحبات الأعمال.

وتهدف الجائزة إلى إبراز وتقدير الجهود الخيرة التي تقوم بها مؤسسات وشركات القطاع الخاص لكي تتواكب مع مسيرة التنمية الشاملة بالسلطنة، جنبا إلى جنب مع أهداف التنمية المستدامة. وقالت فاطمة بن خليفة المسكرية مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسط ببنك مسقط: "سعداء بهذا التقدير من غرفة تجارة وصناعة عمان؛ حيث تسعى الغرفة لنشر ثقافة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية بين الشركات". وأكدت المسكرية أهمية تنظيم مثل هذه الجوائز بهدف تشجيع الجميع سواء أفرادا أو مؤسسات على الاهتمام بالجانب التطوعي وتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية، والذي شهد نقلة كبيرة خلال الفترة الماضية. وقالت إن تكريم بنك مسقط يؤكد الدور البارز الذي يقوم به في دعم الأنشطة والفعاليات والمبادرات التي تخدم المجتمع العماني وتساهم في تعزيز العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، ويشكل تشجيعا وحافزا للبنك للاستمرار في تقديم الدعم والرعاية لكافة المبادرات التي تخدم المجتمع وتعزيز تعاوننا القائم مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والتي تهتم بهذا المجال الهام والمساهمة في تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية بين كافة أفراد المجتمع.

وترجمة لرؤية البنك "هيا ننجز أكثر"، وضمن إستراتيجية البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية كان بنك مسقط قد دشن خلال الفترة الماضية المبادرة الوطنية "بصمات"؛ تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص في أنشطة وفعاليات المجتمع وفتح المجال للجميع للمشاركة في مشاريع المسؤولية الإجتماعية، التي تنعكس إيجاباً على تنمية وتطوير المجتمع العماني.

وتشتمل المبادرة الوطنية "بصمات" تنفيذ أربعة محاور رئيسية؛ هي: الثقافة المالية وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء ودعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة. وتتضمن هذه المحاور تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات والبرامج المختلفة وخلال الفترة الماضية قام البنك بالتوقيع على مجموعة من الاتفاقيات لتنفيذ المبادرة وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية؛ مثل: وزارة السياحة ووزارة التربية والتعليم وبلدية مسقط والهيئة العامة لحماية المستهلك وعدد من مؤسسات القطاع الخاص، كما تم إطلاق عدد من البرامج التعليمية والتوعوية ضمن فعاليات المبادرة وحملات توعوية في مختلف وسائل الإعلام حول تعزيز الثقافة المالية بين أفراد المجتمع وتتواصل المبادرة الوطنية "بصمات" بنجاح وسط متابعة مجتمعية وتغطية إعلامية مميزة. وضمن إستراتيجية البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية، يواصل البنك بنجاح تنفيذ البرامج الاساسية التي ينفذها سنويًّا وهي برنامج "جسر المستقبل"، الذي يقدم منح دراسية للطلاب والطالبات ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي بهدف تكملة دراستهم الجامعية؛ حيث بلغ عدد المستفيدين حتى الآن أكثر من 200 طالب وطالبة. كما يقدم البنك برنامج "تضامن" والذي يقدم مساعدات للاسر ومستلزمات منزلية لفئة الضمان الاجتماعي، وفي كافة محافظات وولايات السلطنة؛ استفاد من هذا البرنامج أكثر من 550 أسرة عمانية. ويقدم بنك مسقط أيضا برنامج "الملاعب الخضراء"، والذي يقدم الدعم للفرق الاهلية ولقطاع الشباب بهدف تعشيب الملاعب الخاصة بهذه الفرق. وحققت هذه البرامج نجاحات وانجازات كبيرة؛ إذ وصل عدد المستفيدين من البرنامج 78 فريقا وقد تم افتتاح 40 ملعباً معشباً حتى الان، ولا يزال البرنامج مستمر في خدمة الشباب العماني. ويحرص البنك على رعاية ودعم مختلف الانشطة والفعاليات والمؤتمرات والندوات التي تساهم في تنمية وتطوير المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك